تنسيق الجامعات 2021| رابط تسجيل الرغبات في المرحلة الأولي علمي وأدبي

تنسيق الجامعات 2021| رابط تسجيل الرغبات في المرحلة الأولي علمي وأدبي
تنسيق الجامعات
https://www.sba7egypt.com/?p=497338
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تنسيق الجامعات 2021 والذي من المقرر أن ينطلق يوم السبت المقبل الموافق 21 أغسطس الجاري حيث ننشر رابط تسجيل الرغبات في المرحلة الأولي لطلاب القسمين العلمي والأدبي.

 

حيث أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن انطلاق المرحلة الأولي من تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة علمي وأدبي بعد الإعلان عن النتيجة أمس الثلاثاء خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده لإعلان النتيجة بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بنسبة نجاح 74%.

تنسيق الجامعات 2021

كما أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن الحد الأدنى بالنسبة لطلاب علمي رياضة عند 80%، أما بالنسبة للحد الأدنى لطلاب علمي علوم عند مجموع 88.4%، كما تم الإعلان عن الحد الأدنى بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية عند 65.7%.

حيث ينتهي تسجيل الرغبات بالنسبة لطلاب الثانوية العامة المرحلة الأولي يوم 25 أغسطس، ويتم الإعلان عن النتيجة بعد ثلاثة أيام من فترة التسجيل المتاحة، وبعد ذلك يتم تحديد الحد الأدنى للقبول بالنسبة لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق.

رابط تسجيل الرغبات في المرحلة الأولي

كما نتعرف علي رابط تسجيل الرغبات في المرحلة الأولي من التنسيق لطلاب الثانوية العامة الإلكتروني (من هنــا)، حيث يفتح الطالب رابط موقع التنسيق الرسمي ويسجل البيانات مثل رقم الجلوس والرقم السري المكتوب علي استمارة النجاح التي يستلمها من المدرسة المقيد بها.

اقرا أيضاً:

مصاريف جامعة 6 أكتوبر الخاصة 2021-2022| تنسيق الجامعات 2021