اخبار التعليم

تقديم الضباط المتخصصين 2021 – تعرف على التخصصات والشروط المطلوبة

بالتزامن مع فتح باب تقديم الضباط المتخصصين 2021 بالكليات العسكرية، نتعرف معكم قرائنا من خلال موقع صباح مصر على كافة التفاصيل حول التقديم، من التخصصات المطلوبة والشروط الواجب توافرها في المتقدم من خريجي الجامعات سواء الحكومية او الخاصة، لموافاتكم به والوقوف معكم على كل المعلومات المتاحة حول عملية التقديم.

 

تقديم الضباط المتخصصين 2021

وكان الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، صدّق عل قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحاصلين على درجة الدراسات العليا من دبلومة، أو ماجستير أو دكتوراة، للقبول والعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة المصرية دفعة شهر يناير الجاري لعام 2021، وذلك من خلال الضغط هنــــــا الآن والدخول للتسجيل على الموقع الإلكتروني الذي تم توفيره للراغبين في التقديم، ممن تتوافر بهم الشروط المطلوبة والتي نستعرضها أيضاً للتعرف عليها.

التخصصات المطلوبة لتقديم الضباط المتخصصين

وأوضح الاعلان التخصصات التي يمكن لها التقديم للالتحاق بالعمل كضباط متخصصين في الدفعة الجديدة، وذلك من خريجي كليات: “طب الأسنان والصيدلة والطب البيطري، طب الأسنان” المتقدمين من الذكور فقط، على ألا يزيد سن المتقدم عن 32 الحاصلين على دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير، فيما يشترك ألا يزيد السن عن 36 سنة للمتقدم من الحاصلين على درجة الدكتوراه.
والحاصلين على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير بعد كليات الصيدلة والطب البيطري التربية والحقوق والزراعة والعلوم والآداب والإعلام والفنون الجميلة، يشترط ألا يزيد السن عن 30 سنة، والحاصلين على درجة الدكتوراه ألا يزيد عن 34 سنة.

وعن التخصصات المطلوبة من الإناث فيشترط الان يزيد السن عن 30 عاما الحاصلة على. درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير، وذلك اكليل الصيدلة، وآداب علم نفس، ورئيسات تمريض، بينما للحاصلات على درجة الدكتوراه يشترط ألا يزيد السن عن 34 سنة.

شروط تقديم الضباط المتخصصين 2021

ويشترط توافر بعض المعايير والضوابط التي تعد شرطا أساسيا للقبول بالعمل كضباط متخصصين، للتخصصات التي تم الإشارة إليه بالاعلى، وجاء تلك الشروط كما نوضحها فيما يلي:
1- شرطا أساسيا أن يكون المتقدم مصري من اصل وجذور مصرية.
2- يحذر أن يكون المتقدم قد حكم عليه بعقوبة جنائية أو مخلة بالشرف مسبقاً.
3- شرطا أساسيا حسن السير والسلوك.
4- يحذر أن يكون المتقدم قد تم فصله من اي كلية أو معهد قبل ذلك، كما يمتنع الا يكون قد تم إعفائه من الجيش لعدم لياقته الطبية.
5- شرطا أساسيا اجتياز كافة الاختبارات التي تعقد له بنجاح وثقة.

موعد سحب ملفات التقديم

ومن المقرر أن يكون موعد سحب ملفات التقديم للكلية الحربية، من يوم السبت المقبل الموافق 9 يناير الجاري، وذلك بالمكتب الرئيسي بمصر الجديدة، على أن يتم التسجيل الالكتروني أولا على الرابط السابق والذي تم إتاحة التسجيل عليه منذ يوم 2 من شهر يناير الجاري ويستمر حتى يوم 14 من نفس الشهر، على أن يتم تحديد موعد سحب الملفات والخضوع للاختبارات بعد انتهاء التسجيل الالكتروني.

اقرأ أيضا

فاطمة عبدالحميد

Recent Posts

طقس حار في ساعات النهار على دمياط والسواحل الشمالية اليوم السبت 18-5-2024

شير توقعات هيئة الارصاد لان يسود طقس حار في اغلب المدن والقرى بمحافظة دمياط، مع…

15 ثانية ago

تعرف على احدث أسعار الريال السعودي اليوم السبت 18-5-2024 بحسب التعامل الرسمي

ننشر التفاصيل عن أسعار الريال السعودي بحسب التعامل الإلكتروني في البنوك مقابل الجنيه، حيث يستقر التعامل الرسمي…

58 دقيقة ago