اخبار التعليم

تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم لسد العجز بتوجيه رئاسي

كشف الصحفي احمد حافظ مسؤول اخبار التعليم عن تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم لسد العجز التي اعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي سوف تكون للجميع، لمن تعاقدوا من قبل وهم الـ36 ألف معلم، ولمن تعاقدوا بالحصة، ولم تعاقدوا بالتطوع، والخريجين من الكليات التي ستحتاج الوزارة لتخصصاتهم.

 

على ان يتم الإعلان عن شروط وتخصصات المسابقة، وطريقة التقديم في أول شهر أبريل المقبل تزامنا مع الأولوية هتكون للصفوف الابتدائية والمواد الأساسية لأن العجز فيها كبير جدا.

بجانب الصفوف الأولى، لكل معلمي العربي، إنجليزي، علوم، دراسات، رياضيات، حاسب، وهكذا، أما باقي الصفوف فحسب نسب العجز في كل مادة في كل صف في كل مدرسة مع عدم تجاهل الإعدادية والثانوية ولكن ده هيكون في التخصصات اللي فيها عجز صارخ فقط، على الأقل في أول سنة من المسابقة لأن المسابقة ممتدة لمدة خمس سنين وكل سنة هيتعين 30 ألف.

اما عن الأنشطة هيكون لها نصيب في التعيينات، لأنها جزء من منظومة التعليم الجديدة بالصفوف الأولى وكذلك مدارس قرى حياة كريمة الجديدة، لها نصيب كبير، لأنها بلا أي معلمين، وتم تأسيسها منذ شهور في القرى والمناطق التي يتم فيها تطبيق المشروع، ولم يكون فيها مدارس من قبل.

كما تكون المسابقة على حسب احتياج كل مادة في كل صف في كل مدرسة في كل إدارة، على سبيل المثال إدارة المطرية في القاهرة محتاج 100 مدرس إنجليزي، بس الإدارة اللي جمبها محتاجة 50 بس، أما الإدارة اللي جمبهم مش هتكون طالبة إنجليزي خالص، أنا بطرح مثال مش أكتر لتبسيط المعلومة.
وزارة التعليم أصبح عندها قاعدة بيانات كاملة متكاملة، عن كل فصل في الخمسين ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، فيه عجز إيه، ومحتاج كام معلم، في كل مادة، وكل مدرسة محتاج كام معلم في كل صف.

واشار الى ان تلك المسافه دون تدخل عنصر بشري، تحت اعين الأجهزة الرقابية، بحسب تكليف الرئاسة، للقضاء على الواسطة، وبعدها يتدرب تدريب كامل (تدريب تربوي، تدريب وتأهيل سلوكي، تدريب في التعامل مع الطلاب، تدريب على المناهج وطرق تدريسها بناء على المنظومة الجديدة) وبعدها يدخل إجراءات التعيين.

إقرأ أيضاً

محلولة.. أسئلة بنك المعرفة للصف الرابع الابتدائي إنجليزي الترم الأول 2022 وزارة التربية والتعليم

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر مواعيد الصلاة اليوم الخميس 16-5-2024 في التوقيت المحلي بحسب محافظة دمياط

تقدم بوابتنا تفاصيل مواعيد الصلاة بحسب التوقيت المحلي في دمياط، من خلال اليوم الخميس الموافق 16 من…

46 دقيقة ago

نتيجة امتحان الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2024 محافظة الاسكندرية

نتيجة امتحانات الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول للعام 2024 بمحافظة الإسكندرية، هي أكثر ما…

ساعة واحدة ago