اخبار التعليم

تفاصيل عقد امتحانات طلاب الدمج بالأول والثاني الثانوي ورقيًا بنفس مواعيد الإلكتروني

قامت جميع المديريات التعليمية فى مختلف محافظات الجمهورية، بالبدء في الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك لجميع مراحل النقل وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، حيث وجهت المديريات انه على جميع الإدارات التابعة لها، بالقيام بعقد امتحانات طلاب الدمج ورقي، وذلك بالتزامن مع نفس مواعيد امتحانات أقرانهم الذين سيؤدون الامتحان إلكترونيًا، وذلك وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

تفاصيل عقد امتحانات طلاب الدمج بالأول والثاني الثانوي

كما أكد المديريات التعليمية على مختلف الإدارات التعليمية، على متابعة كافة التفاصيل الخاصة بالورقه الامتحانيه للدمج، حيث ان جميع الاسئلة تأتى طبقًا لنوع الإعاقة التى يعانى منها الطالب، وأنه على جميع المدارس القيام بمراجعة قرارات الدمج الخاصة بالطلاب، على أن تكون تلك الامتحانات سوف تكون تحت مسئولية مدير عام الإدارة شخصيًا.

فيما شددت الوزارة على جميع المديريات التابعة لها في محتلف محافظات الجمهورية، بالقيام بعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك على مستوى الإدارات التعليمية، وذلك من خلال موجه أول المادة بالقيام بدعم من إدارة التطوير التكنولوجى، كما اكدت على ضرورة أن تحتوى الورقة الامتحانية على أسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85%، والأسئلة المقالية القصيرة بنسبة 15% ورقيا، ويكون الامتحان إلكترونيًا أو مقاليًا في وقت واحد، وهو الزمن المحدد للامتحان.

ومن خلال منشور كانت قد أصدرته الوزارة على جميع المديريات بجميع المحافظات، على ضرورة تعيين موجه لكل مادة مقيم داخل كل مدرسة بها لجنة امتحانية داخل الإدارة، وسوف يكون الموجه مسئولًا عن تقديم تقرير شامل عن سير الامتحانات داخل المدرسة يقدمه الى مدير الإدارة، على أن يتم توفير فرد أمن بكل إدارة في مقر وضع الأسئلة، وسوف يكون مصاحب لموجه المادة الأول للمادة، وسيكون مسئول عن التطوير التكنولوجي أثناء رفع الامتحان على المنصة.

اقرأ ايضا

التربية والتعليم تؤكد على ضرورة سرعة تسليم الطلاب للمشروعات البحثية

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

طقس شديد الحرارة الان في دمياط مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة

تشهد محافظة دمياط، من بين السواحل الشمالية، طقس شديد الحرارة الان، فضلا عن استمرر ارتفاع…

20 دقيقة ago

إجابة امتحان العلوم الإسكندرية لطلاب الشهادة الاعدادية الترم الثاني 2024

نقدم لطلاب الصف الثالث الاعدادي إجابة امتحان العلوم بمحافظة الإسكندرية الفصل الدراسي الثاني للعام 2024،…

22 دقيقة ago