تفاصيل اختبارات القدرات لالتحاق طلاب الثانوية العامة 2020 بالكليات العام المقبل

تفاصيل اختبارات القدرات لالتحاق طلاب الثانوية العامة 2020 بالكليات العام المقبل
طلاب الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=326014
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يحرص موقع صباح مصر على نشر كافة تفاصيل اختبارات القدرات لالتحاق طلاب الثانوية العامة 2020 بالكليات العام المقبل، وذلك بعدما أعلنتها وزارة التعليم العالي عقب الانتهاء منها، مشددةً على تطبيق كل الإجراءات الموصى بها للحماية والوقاية من خطر فيروس كورونا طوال فترة الاختبارات، وذلك في إطار الحفاظ على سلامة الطلاب والقائمين على تنظيم سير اختبارات القدرات للكليات التي تشترط ذلك للالتحاق بها.

 

 

وفي سياق متصل حرصت الوزارة على إتاحة فرصة التسجيل الالكتروني لدخول اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2020، وذلك من خلال موقع التنسيق الذي نوفر الرابط الخاص بها في السطور القادمة، للتسجيل في الفترة التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، وهي بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، من يوم 8 حتى يوم 2020 أغسطس.

 

 

أسماء الكليات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات

 

أوضح المجلس الأعلى للجامعات أنه هناك 11 كلية على مستوى جامعات مصر تشترط في تنسيقها، اجتياز اختبارات القدرات أولاً، وذلك بعد انضمام كلية الإعلام لها منذ العام الماضي، وتأتي تلك الكليات كالتالي:

  • _ كليات الإعلام.
  • _ كليات الفنون الجميلة (فنون– عمارة).
  • _ كليات الفنون التطبيقية بجامعات(حلوان – دمياط – بنها – بني سويف).
  • _ كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.
  • _ كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.
  • _ كلية التربية الفنية جامعة المنيا.
  • _ شعبتي التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس).
  • _ كليات التربية النوعية (الشعبة الفنية، والشعبة الموسيقية)، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، وفرعيها (ميت غمر – منية النصر).
  • _ كليات التربية الرياضية.
  • _ كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس.
  • _ الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية (كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بنى سويف التكنولوجية).

 

رابط التسجيل الالكتروني في اختبارات القدرات للكليات 2021

 

ومن خلال هذا النقال، نحرص على موافاتكم طلاب الشهادة الثانوية العامة 2020، بتوفير راب التسجيل الالكتروني اختبارات القدرات للكليات العام الدراسي المقبل 2021، من خلال الضغط هنــــــا الآن، لتسجيل المواعيد واختيار الكليات وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها.

 

 

خطوات التسجيل الالكتروني في اختبارات القدرات للكليات

 

1- يتم تسجيل الدخول على موقع التنسيق الالكتروني من خلال الضغط هنــــــا، ثم الدخول بعد ذلك على صفحة تسجيل اختبارات القدرات.

2- يسجل الطالب باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص به.

3- فور إدخال الطالب رقم جلوسه تظهر له كافة البيانات الخاصة به من، (رقم الجلوس – اسم الطالب – الرقم القومي – المحافظة – الإدارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب “علمية – هندسية – أدبية”)، وهنا لابد أن يعيد الطالب مراجعة تلك البيانات جيداً، لضرورة التأكد من صحتها على موقع التنسيق.

4- الخطورة التالية هي ظهور قائمة تفصيلية بكل أنواع اختبارات القدرات المطلوبة لكل كلية تشترط ذلك، مع ظهور أسماء الكليات، والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

5- هنا بختار الطالب نوع اختبار القدرات والموعد، وعليه يتم تحديد الموعد المحدد لتوجه الطالب خلاله إلى الكلية لأداء الاختبارات المطلوبة منه.

6- فور انتهاء تلك الخطوات وإتمام عملية التسجيل الالكتروني، لابد أن يحرص الطالب على طباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي اختارها ومواعيدها وأماكنها.

7- بعد ذلك يأتي دور الكلية في التزامها بعقد الاختبارات للطلاب في المواعيد المحددة إلكترونياً.

8- بعد ذلك يتم طرح نتائج الامتحانات للطلاب من خلال صفحة الكلية على موقع التنسيق الالكتروني الذي سجل به الطالب في البداية، وذلك للطلاب المقبولين اللائقين، بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

8- يتم إعلان أسماء الطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات، على أن تكون تلك المهمة هي مسؤولية الكلية، ولن ينظر إلى أي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني.

9- أخيراً ننوه إلى أن تلك الامتحانات تعقد مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات، وغير مسموح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يتم النظر إلى أي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات.

 

 

المستندات المطلوبة لأداء اختبارات القدرات للكليات

 

وننشر إليكم طلابنا بالشهادة الثانوية العامة 2020، كل الأوراق والمستندات المطلوبة لدخول اختبارات القدرات للكليات في التنسيق الجامعي 2021، كي يتم الاستعداد للتقدم فور فتح التقديم.

  • _ أولاً يتقدم الطالب لأداء اختبارات القدرات برقم الجلوس الخاص به في مرحلة الشهادة الثانوية وصورة منه عند كل اختبار من اختبارات القدرات التي يلتحق بها.
  • _ ثانياً يرفق الطالب صورة شخصية له في كل اختبار يؤديه، فيما عدا اختبارات قدرات كلية التربية الرياضية، يرفق خلالها 2 صورة شخصية بدلاً من صورة واحدة.

 

 

★ تنويه هام:-

 

• تلك الاختبارات تقتصر على طلاب المصريين بالشهادة الثانوية العامة فقط، على أن يتم طرح تفاصيل عقد اختبارات القدرات لباقي الطلاب من الحاصلين على الشهادات المعادلة سواء عربية أو أجنبية، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظامي الـ3 والـ5 سنوات، وذلك بعد انتهاء امتحاناتهم وظهور نتائجهم فيما بعد.

 

• عقب انتهاء عقد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2020 للكليات التي تشترط ذلك، يتم الإعلان رسمياً عن تنسيق المرحلة الأولى للطلاب.

 

اقرأ أيضاً

التعليم العالي تعلن أسماء وأماكن 11 كلية تشترط اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2021