تعميم دراسة اللغة الألمانية لطلاب كليات الهندسة والطب علي مستوي الجامعات المصرية

تعميم دراسة اللغة الألمانية لطلاب كليات الهندسة والطب علي مستوي الجامعات المصرية
وزير التعليم العالى
https://www.sba7egypt.com/?p=402573
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قرر المجلس الأعلى للجامعات منذ قليل تعميم دراسة اللغة الألمانية لطلاب كليات الهندسة والطب علي مستوي الجامعات المصرية، جاء هذا خلال الاجتماع الشهري الذي تم عقده في جامعة الفيوم اليوم السبت 26 ديسمبر 2020.

 

حيث جاء الاجتماع برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كما حضر الاجتماع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

تعميم دراسة اللغة الألمانية

كما حضر الاجتماع الدكتور أحمد الأنصار محافظ القوم وأيضاً الدكتور محمد لطيف أمين المجلس وعدد من رؤساء الجامعات، حيث أصدر المجلس قرار بتعميم دراسة اللغة الألماني علي مستوي الجامعات المصرية بالنسبة لكليات الطب والهندسة.

حيث أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي خلال الاجتماع علي ضرورة متابعة استعداد جميع مستشفيات العزل علي مستوي محافظات مصر.

موعد امتحانات الترم الأول علي مستوي الجامعات

كما أشار إلي أنه يجب توفير أماكن لعزل الأطفال وتوفير الأدوية وأسطوانات الاكسجين للمصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث استعدت جميع المستشفيات الجامعية للتعامل مع حالات الإصابة بالفيروس.

حيث من المقرر أن يتم إعادة تشغيل المستشفيات الجامعة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا، كما تحدث خلال الاجتماع عن موعد امتحانات الترم الأول.

كما أكد الوزير أن ما تم تداوله عبر صفحات الإنترنت هو مجرد شائعة وأنه لن يتم إلغاء الترم الحالي، حيث أشار إلي أن الامتحانات سوف تتم في الموعد المحدد لها.

اقرأ أيضاً:

النهائي- موعد امتحانات الجامعات الترم الأول 2021 وزارة التعليم العالي والبحث العلمي