تعليم القاهرة يشدد على معلمي المنصات الإلكترونية تبسيط المادة العلمية للطالب

تعليم القاهرة يشدد على معلمي المنصات الإلكترونية تبسيط المادة العلمية للطالب
منصة البث المباشر
https://www.sba7egypt.com/?p=368492
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

شدد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، بضرورة تبسيط المادة العلمية التي يتم بثها للطلاب إلكترونيا، من خلال المنصات التعليمية للتواصل بين المعلم والتلميذ طوال الأيام التي تخلو من الدراسة، وذلك في ظل اعتماد نظام التعليم الهجين.

 

وناشد “عطية” كافة العاملين في المنظومة التعليمية التابعة لمديرية التربية الوطنية بالقاهرة، بضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من عدوى فيروس كورونا المستجد، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي في الفصول وأثناء الطابور، وعند الصعود للفصول والخروج من المدارس.

 

عطية يؤكد على ضرورة ارتداء الكمامات

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على ضرورة ارتداء الكمامات أو الماسكات الطبية التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بأي عدوى، مع التشديد على استخدام المواد المعقمة لتعقيم وتطهير الادوات الشخصية، وعدم استعارة اي تداولت شخصية من تلميذ لآخر، مطالباً بحتمية ضبط الماسح الحراري، ووضع كافة السيناريوهات للتعامل مع أي ظرف طاريء فور وقوعها.

 

إلزام معلمي الاون لاين بتبسيط الشرح

وتابع مناشدا بضرورة اعداد جداول واضحة يتم رصد مواعيد الحصص على المنصات التعليمية خلالها، وتعليقها للطلاب في المدارس ليتمكنوا من الاطلاع عليها، كما شدد على موجهي العموم بضرورة متابعة كل موجه لفريق الأون لاين التابع لمادته، كي يحرصوا على تقديم الشرح للطلاب في المواد الدراسية بابسط وأيسر الطرق، والحرص على تعميق المفاهيم الأساسية للمواد المختلفة.

 

اقرأ أيضاً

جدول حصص منصة البث المباشر لطلاب الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم