تعليم القاهرة ترد على أنباء إلغاء طابور الصباح بسبب كورونا

تعليم القاهرة ترد على أنباء إلغاء طابور الصباح بسبب كورونا
طلاب المدارس
https://www.sba7egypt.com/?p=368033
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

حرص محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على الخروج للرد على أنباء إلغاء طابور الصباح في مدارس المحافظة، نافياً تلك الأنباء مشيراً إلى أن اليوم الدراسي يسير كاملاً منذ لحظة دخول التلاميذ المدارس وحضور الطابور ثم الصعود للفصول.

 

الالتزام بالتباعد الاجتماعي في طابور الصباح

وأوضح “عطية” أنه يتم إقامة طابور الصباح في المدارس كما هو، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الطلاب حيث يعقد الطابور في فناء المدرسة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة، مشيراً إلى أن جميع المدارس تلتزم بعقد الطابور وسط تشديدات مكثفة لتطبيق الإجراءات اللازمة الموصى بها للحماية من عدوى فيروس كورونا المستجد.

 

عطية يناشد أولياء الأمور بالتحقق من الأخبار

وناشد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، الطلاب وأولياء الأمور بضرورة توخي الحذر والتحقق من الأخبار التي تصدر والتمييز بين الشائعة والحقيقة، وذلك بغرض الحد من إثارة الجدل والبلبلة بين الطلاب والأهالي خاصةً في ظل الظروف الراهنة.

 

وأكد أنه في حال وجود اي اشتباه في حالات إصابة بعدوى فيروس كورونا بين الطلاب يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة فوراً، وإصدار قرار بإغلاق الفصل وتحويل التعليم خلاله إلى الكتروني من المنازل عن طريق القنوات والمنصات التعليمية بعد التنسيق مع المديرية والمنطقة الطبية، قائلاً إنه يتم تطهير وتعقيم الفصول بصورة يومية مستمرة، وتنظيف دورات المياه وتعقيمها وضبط الماسح الحراري.

 

اقرأ أيضاً

موعد بث دروس 6 ابتدائي الأسبوع الثاني على قناة مدرستنا وزارة التربية والتعليم