اخبار التعليم

تعليمات هامة أعلنت عنها وزارة التعليم العالي بشأن التنسيق الالكتروني 2018

اعلنت وزارة التعليم العالي قبل ساعات عن عدد من التعليمات الهامة لخريجي الثانوية العامة ، خاصة ان المرحلة القادمة بالنسبة اليهم هي مرحلة التقديم الى الجامعات ، من خلال تسجيل الرغبات على ثلاث مراحل ، الجدير بالذكر ان وزارة التعليم العالي تعمل بكل جد لاستقبال الدفعة الجديدة من الطلاب ” خريجي المرحلة الثانوية ” ، و ذلك ما تقوم به في كل عام دراسي ، فبكل عام دراسي تقوم وزارة التعليم العالي بعدد من الاجراءات الهامة ، من اجل تيسير عملية التقدم الى الجامعات من قبل الطلاب ، و لذلك فقد اعلن مسئولو وزارة التعليم العالي عن عدد من التعليمات الهامة ، للتسهيل على المتقدمين الى المرحلة الجامعية .

 

تعليمات هامة بشأن التنسيق الالكتروني 2018 :

  • على الطلاب التوجه الى بوابة الحكومة المصرية من خلال هذا الرابط ” هنا ” ، من أجل تسجيل الرغبات ، و ذلك لطلاب المرحلة الاولى فقط .
  • على الطالب معرفة ان عملية التنسيق الالكتروني هي عملية مجانية ، تتم من خلال شبكة الانترنت ، اي لا يمكن لأي جهة أياً كانت ان تأخذ امولاً بشأن تسجيل الرغبات الخاصة بكل طالب .
  • يمكنك الذهاب الى معامل الحاسب الألي المتواجدة في الجامعات المصرية من أجل معاونتك على كتابة الرغبات و تسجيلها بشكل سليم .
  • معامل الحاسب الألي تفتح أبوابها الى خريجي الثانوية العامة في الأيام المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق فقط .
  • وفقاً لشرائح المجموع التابعة للمرحلة الأولى و الثانية و الثالثة يستطيع الطالب التقدم لتسجيل الرغبات وفقاً للشريحة التابع لها .
  • يجب الالتزام بالمرحلة التابع لها ، اي اذا كنت تابع للمرحلة الاولى بالتنسيق يجب ان تتقدم لتسجيل الرغبات بالفترة المخصصة للمرحلة الاولى .
  • على الطلاب الراغبين في الالتحاق بأحد الكليات التي لا تقبل الطالب الا بعد اجتياز امتحان القدرات ، أن يتم التسجيل في اختبار القدرات ، و ذلك قبل الثالث  العشرين من شهر يوليو ، لأن هذا الموعد النهائي للتسجيل في الاختبار .

    كانت تلك هي أهم التعليمات التي تم ذكرها من قبل وزارة التعليم العالي ، بالتأكيد سوف نخطركم بالمزيد من خلال موقعنا .

اية محمد

تخرجت من كلية الآداب قسم اللغات الشرقية تحديداً من شعبة اللغة التركية ، العمل في مجال دراستي لم يستهويني فقررت الاتجاه إلى كتابة المقالات على الأنترنت ، و أطمح إلى تعلم المزيد في مجال الصحافة و الإعلام بصفة عامة ، و حالياً اعمل لدى موقع صباح مصر .

Recent Posts

استقرار أسعار الدولار عبر بنوك السودان اليوم السبت 18-5-2024 … تعرف عليها

تستقر التعاملات المالية في مقابل الجنيه السوداني، كما تعرض بوابتنا الاحدث من أسعار الدولار في بنوك…

41 دقيقة ago

مواقيت الصلاة اليوم السبت 18-5-2024 في الإسكندرية

نتعرف من خلال موقع صباح مصر علي مواقيت الصلاة اليوم السبت الثامن عشر من شهر…

43 دقيقة ago