تعرف علي الملغي في نظام التعليم الجديد

تعرف علي الملغي في نظام التعليم الجديد
https://www.sba7egypt.com/?p=64544
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر الملغي فى نظام التعليم الجديد، حيث أن تطبيق نظام التعليم الجديد، سوف يشتمل على معالجات كثيرة لأمور ثبتت واستقرت على مدار السنوات الأخيرة، تسببت في إحداث روتينية سنوية يعرفها الجميع حتى قبل بدء العام الدراسي.

 

ومن أهم هذه الثوابت التى سوف يتم إلغاءها والعمل على استبدالها بما هو أفضل منها، ما يأتي:

الكتاب المدرسي

سوف يتم تحميله على التابلت الخاص بالطلاب، بما يوفر نفقات الطباعة والتوزيع من ناحية، كما أنه يتفادى النظام القديم في المذاكرة (الورقة والقلم)، ولكن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أعلن طباعته هذا العام إلى جانب التابلت للتخفيف على الطلاب الذين سيطبق عليهم النظام.

الامتحانات الورقية

يحتوي نظام التعليم الجديد القضاء على نظام اللجان في الامتحان والأسئلة والأجوبة وضيق الوقت، حيث أنه من المقرر أن تتم الامتحانات إلكترونيًا من الوزارة إلى الطالب مباشرة عبر التابلت الخاص به، وبمجرد انتهاء الإجابة ستصل الى (سيرفر) الوزارة بشكل فوري.

اختفاء التظلمات من التصحيح الورقي

سوف يتم اختفاء التظلمات وهذا عن طريق تحويل عملية التصحيح إلى إلكترونية مباشرة، فبمجرد وصول الإجابة عبر (سيرفر) الوزارة سيتم تصحيحها طبقًا لنموذج الإجابة المعتمد مباشرة.

لن يكون هناك يوم لإعلان النتيجة

كما أن نتيجة كل طالب سوف تصله عبر التابلت بشكل دوري بعد كل امتحان دون انتظار، ويستطيع الاطلاع على تقييمه من خلال (الباسورد) الخاص به.

الكتب الخارجية

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشراء كتب (الأضواء وسلاح التلميذ) على نفقتها الخاصة، وسوف يتم توفيرها على (التابلت) الخاص بالطلاب للاطلاع عليها مجانًا دون تحمل أي تكلفة، الأمر الذي يعني اختفاء بيعها من المكتبات المدرسية هي الأخرى.