تعرف علي السيرة الذاتية للدكتور رضا حجازي وزير التعليم الجديد

تعرف علي السيرة الذاتية للدكتور رضا حجازي وزير التعليم الجديد
رضا حجازي
https://www.sba7egypt.com/?p=587243
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي السيرة الذاتية للدكتور رضا حجازي وزير التعليم الجديد بعد أن أعلن مجلس النواب صباح اليوم السبت الموافق 13 أغسطس عن التعديلات الوزارية الجديدة وتعيين ثلاثة عشر وزيرا جديدا.

السيرة الذاتية للدكتور رضا حجازي

حيث بدأ عمله كمعلم لمادة الكيمياء وهو استاذ باحث في قسم التدريب والاعلام في المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، كما حصل رضا حجازي علي الدكتوراه في فى إدارة المناهج وطرق التدريس من جامعة المنصورة.

كما عمل كمدرس لمادة العلوم للمرحلة الإعدادية بمديرية التربية التعليم في الدقهلية ثم عمل كمدرس كيمياء للمرحلة الثانوية بالدفهلية ومدرس مساعد في المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي في المركز القومي للامتحانات.

وزير التربية والتعليم الجديد

وقد تولي منصب رئيس قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ الثاني من نوفمبر في عام 2015، وتولي منصب نائب مدير الاكاديمية المهنية للمعلمين ومدير المركز الاقليمي لتعليم الكبار ورئيس وحدة التخطيط في قسم التدرسيب والاعلام وناقش العديد من الرسائل العلمية التربوية في الجامعات المصرية وتولي منصب رئيس وحدة انتاج المواد التدريبية في قسم التدريب والاعلام.

كما تولي منصب مدير مركز تعليم الكبار في سرس الليان ورئيس لقطاع التعليم منذ عام 2015 وحتى عام 2019، وقد ترأس منصب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، كما تولي منصب نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين منذ عام 2019 وسارك في دارة ملف امتحانات الثانوية العامة وساهم في حصر مشاكل المعلمين ووضع خطة لحصر العجز في المعلمين خلال خمس سنوات.

اقرأ أيضا

تعرف علي التعديلات الوزارية الجديدة.. رضا حجازي وزيرا للتعليم وهشام آمنه للتنمية المحلية.. 13 وزيرا جديدا