تعرف على موقف المعلمين من قرار مجلس الوزراء بـ تعطيل المدارس وتأجيل الامتحانات

تعرف على موقف المعلمين من قرار مجلس الوزراء بـ تعطيل المدارس وتأجيل الامتحانات
الدكتور رضا حجازي
https://www.sba7egypt.com/?p=406301
فاطمة ديب
موقع صباح مصر
فاطمة ديب

يقدم موقع صباح مصر موقف المعلمين من قرار مجلس الوزراء بـ تعطيل المدارس وتأجيل الامتحانات، حيث تم عقد اجتماع اليوم الخميس الموافق 31 من شهر ديسمبر 2020، من أجل حماية المواطنين من تداعيات فيروس كورونا المستجد، أنتهي هذا الاجتماع باتخاذ عدة قرارات أهمها تأجيل امتحانات الترم الأول إلى ما بعد إجازة نصف العام، واستكمال الدراسة أون لاين من المنزل ابتداءا من يوم السبت الموافق 2/1/2021.

 

موقف المعلمين من قرار تأجيل الامتحانات

وبناءا على قرار مجلس الوزراء بـ تعطيل المدارس وتأجيل الامتحانات، الذي تم اتخاذه حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على سير العملية التعليمية من فيروس كورونا المستجد، جاء موقف المعلمين كالتالي:

أولا يتم تفعيل المادة رقم 2 من قرار مجلس الوزراء والتي تنص على التصريح لمن يسمح له طبيعة عمله بأن بأديه من المنزل ومن لم يتمكنوا من ذلك يتم أداء العمل بالتناوب بين الزملاء يوميا أو أسبوعيا.

ثانيا تفعيل المادة رقم 3 من قرار مجلس الوزراء والذي جاءت تنص على منح إجازة استثنائية لكل من الموظف المصاب بأعراض مزمنة طبقا لما هو مثبت بالملف الخاص به، والموظف الغير مصاب بأعراض مزمنة ولكن يتم منحه الإجازة بتقرير من أحد المستشفيات الحكومية ، وأيضا منح إجازة للموظف التي قام بمخالطة مصاب بمرض مزمن .

ثالثا تفعيل المادة رقم 4 من قرار مجلس الوزراء وهو منح إجازة استثنائية للمواظفة الحامل التي لديها طفل أو أكثر وعمره أقل من 12 سنة.

 

الموعد الجديد لإجازة نصف العام 

وبعد القرارات الصادرة من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، باستكمال الدراسة من المنزل وفقا لنظام التعليم عن بعد، وتأجيل الامتحانات تم تغيير مواعيد الخريطة الزمنية المعلن عنها للعام الحالي 2020-2021، وعليه جاء من ضمن توجيهات السيد عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، أن تكون بداية إجازة نصف العام يوم 16 من شهر فبراير القادم.

 

اقرأ أيضاً

بعد تأجيل الامتحانات – موعد امتحانات الصف الأول الثانوي نصف العام 2021 رسمياً