تعرف على موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2020 بوابة الحكومة المصرية

تعرف على موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2020 بوابة الحكومة المصرية
التنسيق
https://www.sba7egypt.com/?p=350235
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يستعد طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2020 للبدء فى تسجيل رغباتهم فى الالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية والخاصة المتبقية لطلاب هذه المرحلة.

 

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الثالثة بعد انتهاء تقديم طلبات تقليل الاغتراب والتحويلات المختلفة بين الكليات على مستوى محافظات مصر غداً الأربعاء 16 سبتمبر، كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فى وقت سابق.

تنسيق المرحلة الثالثة 2020

وقد أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن نتيجة المرحلة الثانية، والبدء فى تقديم التحويلات بين طلاب المرحلتين الأولي والثانية حتى يوم 16 سبتمبر الجارى، وبعد ذلك تنطلق المرحلة الثالثة من التنسيق والأخيرة لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية والأدبية.

كما حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحد الأدنى للقبول لطلاب الشعبة الأدبية والشعبة العلمية عند مجموع 50%، كما أعلن وزير التعليم العالي أنه يوجد العديد من الكليات الشاغرة أمام طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة.

بوابة الحكومة المصرية

وعن طريق موقع التنسيق الرسمي يستطيع طلاب المرحلة الثالثة تسجيل رغباتهم فى الالتحاق بالكليات والمعاهد المتاحة أمامهم، وهناك العديد من الكليات المتاحة أمام طلاب الشعبة الأدبية، وهناك أيضاً كليات ومعاهد لطلاب الشعبة العلمية، ويكون متاح أمام الطالب خلال أيام المرحلة التى تحددها وزارة التعليم العالي فرصة لتعديل الرغبات التى قام بتسجيلها.

اقرأ أيضاً:

تنسيق المرحلة الثالثة 2020| كليات التربية النوعية المتاحة لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية