اخبار التعليم

تعرف على موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للقبول بالكليات والمعاهد

ينتظر العديد من الطلاب الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022-2023 ، منذ ان تم الاعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية صباح امس الاربعاء، حيث ظهرت نتيجة الدبلومات الفنية وذلك بمختلف اقسامه، والتي تشتمل على الدبلوم الصناعي والدبلوم الزراعي والدبلوم التجاري والدبلوم الفندقي، وفى خلال الفترة التالية، وقبل بداية العام الدراسي الجديد، سوف يتم إجراء عملية التنسيق بصورة الكترونية.

 

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023

فيما اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي طلاب التعليم الفني، انه سوف يتم الحاق طلاب الدبلومات الفنية بنسبة 10% من الأماكن المتاحة فى الكليات، يأتى ذلك وفقا لما هو منصوص عليه في قانون تنظيم الجامعات، الجدير بالذكر ان موعد تنسيق قبول طلاب الدبلومات الفنية في الكليات والمعاهد، سوف يكون ما بعد نهاية تنسيق الثانوية العامة لعدة اسباب وذلك لطول الفترة المخصصة لإجراء معادلة دخول طلاب الدبلومات الفنية فى بعض الكليات، والتي تبدأ في شهر أغسطس.

موعد البدء فى أعمال تنسيق الدبلومات الفنية

فيما تحاول وزارة التعليم العالي والبحث العلمي القيام بالفصل بين جميع المواعيد المخصصة لطلاب نوعيات التعليم المختلفة لكى تتمكن من التعامل بكل دقة وجدية مع كل منها على حدة، حيث أنه من المتوقع ان يتم التنسيق لطلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والدبلومات والشهادات المعادلة، حيث تبدأ أعمال تنسيق الدبلومات مع بداية شهر سبتمبر، على أن يكون موعد إعلان التاريخ مسئولية وزارة التعليم العالي.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، حيث تم اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2022-2023، يوم الأربعاء 5 يوليو، وذلك بنسبة نجاح عامة كانت قد بلغت لنحو 64.47%، كما انه قد وصل عدد الناجحين إلى 473264، وبقية الحاضرين سيؤدي بعضهم امتحانات الدور الثاني، وسيبقى البعض الآخر للإعادة.

اقرأ ايضا

تعرف على تنسيق مدرسة التمريض للاناث في دمياط بعد الشهادة الإعدادية 2023

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

استقرار أسعار الأسماك واللحوم اليوم الاثنين 20-5-2024 بالاسواق المصرية

استقرار واضح وملحوظ بجميع أسعار الأسماك واللحوم في اسواق مصر، بجانب التحسن في التعاملات السوقيه، حيث تعرض بوابتنا احدث…

24 دقيقة ago

طقس الإسكندرية اليوم الأثنين 20-5-2024 ودرجات الحرارة المتوقعة

تتعرض محافظة الإسكندرية لأجواء حارة خلال ساعات النهار منذ نهاية الأسبوع الماضي، حيث تتعرض البلاد…

ساعة واحدة ago