اخبار التعليم

تعرف على موعد تعطيل الدراسة في مصر

بالتزامن مع ظهور متحور كورونا الجديد “اوميكرون” ، انتاب الجميع حالة من القلق العارم، وخاصة أولياء الامور خوفا منهم على اصابة ابنائهم بأى عدوى نتيجة التجمهات اثناء اليوم الدراسى، حيث ينتظر الجميع بفارغ الصبر صدور قراراً رسمياً خاص بتعطيل الدراسة خوفا من انتشار متحور كورونا الجديد في مصر، وفوجئ المصريون خلال الساعات الماضية بأن تعطيل الدراسة جاء من بين هذه التدابير التي حددها القانون والذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 152 لسنة 2021 بشأن إجراءات مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، وتم نشر القانون في الجريدة الرسمية.

 

فيما نص القانون والذي كان قد صدق عليه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، على أنه لرئيس مجلس الوزراء وذلك بعد ان قام بالموافقة من قبل مجلس الوزراء فى حال تفشي الأوبئة أو الجوائح الصحية أن يصدر قرارا بإتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة هذه الأخطار بما يحفظ الصحة والسلامة العامة ، ومن أبرز هذه التدابير ، قرارا بتعطيل الدراسة لمدة محددة جزئياً أو كلياً، بالمدارس والجامعات والمعاهد وغيرها من المؤسسات التعليمية وأي تجمعات للطلبة بهدف تلقي العلم، واتخاذ ما يلزم من تدابير في شأن امتحانات العام الدراسي، وتعطيل العمل بدور الحضانة.

فيما صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالنفى على أن قرار تعطيل الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد أوميكرون، وانه لم يتم اتخاذه حتى هذا الوقت ، كما اشار إلى أنه لن يكون قرار وزارة التربية والتعليم “في حالة اتخاذه”، وإن مسئولي وزارة الصحة ولجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، هم المسئولون عن اتخاذ قرار بتعطيل الدراسة أو من خلال تحديد الخطوات المناسبة طبقا للوضع الصحي في مصر.

كما اكد قائلا نحن نتصرف حاليا في ضوء ما يأتي لنا من تعليمات من قبل وزارة الصحة، وبما أن موضوع ظهور متحور كورونا الجديد والمعروف باسم “أوميكرون” لم يمر عليه وقت كبير ، وبالتالي من السابق لأوانه بأن نتخذ أي قرار بـ تعطيل الدراسة، وذلك بسبب الخوف من جتياح متحور كورونا الجديد أوميكرون الآن لحين صدور تعليمات وزارة الصحة ولجنة إدارة الأزمات”، كما نشدد على جميع أولياء الأمور ألا يقلقوا من عدم صدور قرار بـ تعطيل الدراسة، وذلك بسبب متحور كورونا الجديد أوميكرون حتى الآن، وأن يكونوا على يقين من أن الدولة المصرية سوف تتخذ جميع الإجراءات التي تتماشى مع مصلحة أبنائنا.

وعلى نفس الصعيد أكد مصدر مسئول داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن العام الدراسي يسير “حتى الان” وفقا للخطة الزمنية الموضوعة، والتي تم الإعلان عنها قبل بداية العام الدراسي، كما أوضح المصدر الى أن الجامعات تشهد حاليا امتحانات الميدتيرم وتستعد لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.

اقرأ ايضا

تعرف على الرسوم والضوابط الخاصة بإلتحاق الطلاب الوافدين بالمدارس الحكومية والخاصة

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

ضبط المتهم بانهاء حياة عامل في كفر سعد بدمياط

اعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها عن ضبط المتهم بانهاء حياة عامل في كفر سعد…

4 دقائق ago

كاراتيه ولياقة ورفع اثقال .. وكيل الشباب والرياضة بدمياط يتابع تدريب المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي

تابع الدكتور وليد الشاذلي وكيل الشباب والرياضة بدمياط، انتظام التدريبات بشكل مستمر ومنتظم للاعبي المشروع…

19 دقيقة ago