اخبار التعليم

تعرف على موعد بدء المرحلة الثالثة من التنسيق 2023

هناك الكثير من الطلاب الناجحين فى امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2023، يبحثون عن موعد بدء المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامه 2023، حيث انه قد انتهت المرحلة الثانية، حيث انه سوف يعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الساعات القادمة، بانه سوف يتم نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالكليات والمعاهد بالعام الجامعي الجديد 2023 – 2024، بعد غلق باب التسجيل أمس الإثنين.

 

رابط تنسيق المرحلة الثانية 2023

فيما اعلنت الوزارة على انه يمكن للطلاب، ان يقوموا بتسجيل جميع الرغبات بشأن القبول فى مختلف الجامعات بتنسيق المرحلة الثانية 2023، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، وذلك من خلال هذا الرابط https://tansik.digital.gov.eg/application/، يأتى ذلك استعدادا لاستقبال طلاب المرحلة الثالثة، لكى يتمكن جميع الطلاب فى ملىء الرغبات من اجل ان يلتحقوا بالكلية المناسبة لهم.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2023

الجدير بالذكر انه من المقرر أن يقوم وزير التعليم العالي، بالاعلان عن موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة التي تجرى على مرحلتين الأولى والثانية، للنجاحين في الدور الأول من الثانوية العامة، وذلك بحد أدنى 50%، والثانية بعد ان يتم إعلان نتائج امتحانات الدور الثانى، حيث انه من المقرر أن يبدأ الحاسب الآلى عقب انتهاء مدة المرحلة، وذلك من خلال مراجعة رغبات الطلاب والقيام بتوزيعهم على الكليات وفقا لرغباتهم، والأعداد المقررة فى كل كلية، على أن تعلن نتيجة المرحلة الثانية فى منتصف الأسبوع المقبل.

اقرأ ايضا

احصل عليها الآن..نتيجة دبلوم تجارة الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس 2023

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

إجابة امتحان العربي لطلاب الشهادة الاعدادية في محافظة دمياط الترم الثاني 2023

تعرض بوابه صباح مصر إجابة امتحان العربي لطلاب الاعدادية في محافظة دمياط بحسب الترم الثاني…

19 دقيقة ago

فائدة 970 جنيه شهريًا من شهادة طلعت حرب في بنك مصر عند ربط 50 الف جنيه .. تعرف على التفاصيل

منذ طرح شهادة بنك مصر التي تحمل اسم طلعت حرب في السوق البنكي المصري، وهي…

36 دقيقة ago