اخبار التعليم

تعرف على محتوى كتاب الباقة للصف الأول الابتدائى بالنظام التعليمى الجديد

ننشر من خلال موقع صباح مصر محتوى كتاب الباقة للصف الأول الابتدائى بالنام التعليمى الجديد، والذي من المقرر تطبيقه 22 سبتمبر الجارى مع انطلاق العام الدراسى الجديد.

 

حيث يشتمل الكتاب محورين رئيسيين:

المحور الأول: (من أكون)، ويحتوى على 4 فصول دراسية الأول أعرفنى والثانى شجرة العائلة والثالث من نحن؟ والرابع مجتمعنا.

المحور الثاني: من الكتاب (العالم من حولى)، ويحتوى على 4 فصول أولها بيئتنا وتجول فى البيئة وزراع الغذاء فى العالم من حولنا والاحتفالات فى العالم من حولنا، إضافة إلى كراس الرياضيات.

كما ذكر الكتاب أن  وزارة التربية والتعليم تفخر،  بأن تقدم هذه السلسلة التعليمية الجديدة ولقد كان هذا العمل نتاج للكثير من الدراسات والمقارنات والتفكير العميق والتعاون مع الكثير من خبرات علماء التربية في المؤسسات الوطنية والعالمية لكي نصوغ رؤيتنا فى إطار قومى إبداعي ومواد تعليمية وورقية فعالة.

وقد أوضح الكتاب فى مقدمته أن تغيير نظامنا التعليمي لم يكن ممكنا دون الإيمان العميق للقيادة السياسية المصرية بضرورة التغيير والإصلاح الشامل للتعليم فى مصر هو جزء أصيل من رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى لإعادة بناء المواطن المصرى ولقد تم تفعيل تلك الرؤية بالتنسيق الكامل مع الوزراء التعليم العالى والبحث العلمى والثقافة والشباب والرياضة.

كما احتوى الكتاب على لوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى والذى أكد فيها، أن الدولة المصرية آثرت أن تستثمر فى أبنائها عن طريق بناء نظام تعليمى جديد عصرى  بمقاييس جودة عالمية كى ينعم أبناؤنا وأحفادنا بمستقبل أفضل وكى ينقلوا وطنهم مصر إلى مصاف الدول الكبرى فى المستقبل القريب، مؤكدا أن تحقيق الحلم المصرى ببناء الإنسان وصياغة الشخصية المصرية هو مسؤولية مشتركة بيننا جميعا من مؤسسات الدولة أجمعها وأولياء الأمور وأسرة التربية والتعليم وأساتذة الجامعات ومنظومة الإعلام المصرى.

هذا وقد تحدث الكتاب عن موضوعات تخص اللغة العربية والدراسات الاجتماعية وأيضا الرياضيات، واعتمدت المادة والمنهج على مهارات وأنشطة ورسومات على أن يتولى المعلم داخل الفصل توفير المحتوى المطلوب من خلال دليل المعلم وبنك المعرفة ومصادر التعلم الأخرى التى توفرها الوزارة.

صور كتاب الباقة للصف الأول الابتدائى بالنظام التعليمى الجديد

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

اخر العملات اليوم الاثنين 17-6-2024 في البنوك مقابل الجنيه

ترصد بوابه صباح مصر، اخر أسعار العملات بالتعاملات الرسمية على الجنيه في البنوك بالتعامل الالكتروني، خلال…

53 دقيقة ago

ننشر متوسط أسعار الأسماك واللحوم اليوم الاثنين 17-6-2024 عبر السوق المحلي

ننشر متوسط أسعار الأسماك واللحوم بجميع انواعها في اسواق مصر، بحاسب اليوم الاثنين 17 يونيو الجاري، حيث تستقر حالة…

ساعتين ago