تعرف على قرارات وكيل الأزهر الشريف لعقد امتحانات الثانوية الأزهرية 2020

تعرف على قرارات وكيل الأزهر الشريف لعقد امتحانات الثانوية الأزهرية 2020
تعرف على قرارات وكيل الأزهر الشريف لعقد امتحانات الثانوية الأزهرية 2020
https://www.sba7egypt.com/?p=282200
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أعلن الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف منذ قليل في مؤتمر صحفي عقده داخل المقر الرسمي لمشيخة الأزهر الشريف، عن عدة قرارات يتم اتباعها لعقد امتحانات الثانوية الأزهرية 2020، ضمن الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها بتوجيه من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، لحماية الطلاب أثناء سير الامتحانات من عدوى فيروس كورونا، والتي لم يعد يتبقى عليها سوى أيام قلائل.

 

 

إجراءات عقد امتحانات الثانوية الأزهرية 2020

 

وأكد “عباس” أنه يقرر اتباع كافة الإجراءات الاحترازية من تعقيم وتطهير اللجان قبل وبعد عقد كل امتحان، إضافةً إلى توزيع الكمامات والقفازات على جميع الطلاب والمعلمين والعاملين وكافة المشاركين في أعمال سير الامتحانات، موضحاً أنه يتم مراعاة تطهير وتعقيم ورق الأسئلة منذ بداية خروجه من المطبعة إلى أن يصل ليد الطالب داخل اللجنة، وجاءت باقي الإجراءات كالتالي:

 

_ تخفيض عدد الطلاب داخل اللجان الامتحانية إلى 12 طالب فقط في كل لجنة و2 ملاحظين.

_ ضرورة قياس درجة حرارة الطلاب والعاملين باللجان على باب المعهد قبل دخول اللجنة.

_ الحرص على التباعد بين الطلاب بواقع مسافة متر ونصف بين كل طالب وأخر داخل اللجان، وعقد الامتحانات في اللجان التي توجد بها أماكن تهوية، واستبعاد اللجان المغلقة.

_ يتم دخول الطلاب إلى اللجان عن طريق التقسيم إلى مجموعات وفقًا للجداول التي تم إرسالها للطلاب، ومراعاة عدم حدوث أي ازدحام أو تكدسات.

_ التشديد على توافر كافة الأدوات الخاصة بكل طالب، منعاً لتبادل الأدوات بين الطلاب وغيرها مثل الأقلام دون تطهيرها باستخدام المطهرات.

_ منع حضور الطلاب الذين يعانون من بعض الأعراض المرضية، مثل ارتفاع درجة الحرارة أو الكحة أو السعال، على أن يتم تحديد عقد الامتحانات لهم في وقت لاحق- مع ضرورة التشديد على الطلاب بارتداء الكمامات قبل وبعد اللجان وحتى العودة للمنزل، واستخدام المطهرات.

_ التشديد على توفير مطهرات داخل كل لجنة، وفي أول كل دور.

_الحرص على مراعاة ترك النوافذ مفتوحة لضمان التهوية الجيد، وعدم الاعتماد على التكييفات والمراوح والاعتماد على التهوية الطبيعية.

_التزام الطالب بوقت اللجنة المقرر، ومنع الخروج خارج قاعات الامتحانات في الفترة بين المواد.

_ ضرورة عمل توعية لكافة الطلاب والعاملين باللجان الامتحانية، عن طريقة التعامل حال وجود حالة اشتباه وأساسيات مكافحة العدوى.

 

إقرأ أيضا

الأزهر يعلن تعديل جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2020 – كل يوم مادة واحدة