اخبار التعليم

تعرف على عدد الأسئلة ومواصفات امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة2023

يترقب طلاب شهادة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان اللغة الأجنبية الثانية (الدور الأول) غدًا الثلاثاء الموافق 20 يونيو ٢٠٢٣، لذلك حرصنا على ان ننشر لكم مواصفات الورقة الامتحانية وماهى عدد الاسئلة فى الورقة الامتحانية لمادة اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامه، حيث تتضمن اللغات الأجنبية الثانية التي سوف يمتحن فيها طلاب الثانوية العامة 2023 وفقا لاختيارهم، سواء مادة اللغة الإنجليزية، او مادة اللغة الفرنسية، او مادة اللغة الألمانية، او مادة اللغة الإيطالية او مادة اللغة الأسبانية، ومادة اللغة الصينية.

 

مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الثانية

فيما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من المواصفات الهامه بعقد امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتى من المقرر اداؤها غدا وذلك على جميع طلاب الشعبة العلمية والشعبة الأدبية، ولسوف تأتى عدد الأسئلة في امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والتى من المقرر اداءها غدا الثلاثاء في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 وذلك لجميع طلالب الثانوية العامه 31 سؤالًا.

فيما أشارت الوزارة إلى أن الدرجة الكلية لاداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية سوف تمون من 40 درجة، كما يبلغ عدد الأسئلة المقالية في امتحان مادة اللغة الأجنبية سؤالين مخصص لهما عدد 6 درجات، أما عن الأسئلة الموضوعية في امتحان اللغة الأجنبية الثانية فيبلغ عددها نحو 29 سؤالًا مخصص لها 34 درجة.

كما اوضحت الوزارة الى أن نسبة اسئلة الاختيار من متعدد 85% MCQ، اما عن نسبة الاسئلة المقالية لا تتعدى 15% ، حيث أنه من المقرر أن تكون بنسبة 30% من الأسئلة وذلك للمستويات العقلية البسيطة، وبنسبة 40% للمستويات العقلية المتوسطة، وبنسبة 30% للمستويات العقلية العليا، وذلك بجانب التأكيد على دقة صياغة الأسئلة وفق قواعد صياغة الأسئلة الصحيحة.

اقرأ ايضا

اعتماد تنسيق القبول بالصف الثالث الثانوى العام 2023 بمحافظة القاهرة

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

اقبال متوسط على شارع النيل في رأس البر خلال اول ايام الاجازة الصيفية بعد انتهاء امتحانات النقل

شهد شارع النيل في مدينة رأس البر بدمياط، مساء اليوم الجمعة، اقبال متوسط خلال اول…

26 دقيقة ago

ننشر مواقيت الصلاة بتوقيت دمياط اليوم السبت 18-5-2024

ننشر مواقيت الصلاة المحددة بحسب التوقيت المحلي في محافظة دمياط، خلال اليوم السبت 18-5-2024، وقد تختلف المواعيد…

55 دقيقة ago