تعرف على شروط التحويل من مدارس التربية والتعليم للأزهر الشريف

تعرف على شروط التحويل من مدارس التربية والتعليم للأزهر الشريف
تعرف على شروط التحويل من مدارس التربية والتعليم للأزهر الشريف
https://www.sba7egypt.com/?p=498624
فاطمة الزهراء
موقع صباح مصر
فاطمة الزهراء

يبحث أولياء أمور طلاب التربية والتعليم عن شروط التحويل من مدارس التربية والتعليم للأزهر الشريف، حيث يشهد هذا العام إقبال كبير للتحويل لمعاهد الأزهر للطلاب في مختلف المراحل الدراسية.

 

ولكن لكي يتم قبول التحويل للمعاهد الأزهرية هناك بعض المعايير الواجب توافرها في الطلاب من حيث السن والمرحلة الدراسية وغيره سنتناولها فيما يلي.

 شروط التحويل من مدارس التربية والتعليم للأزهر الشريف

  • التحويل إلى المعاهد الأزهرية يكون بين طلاب التعليم الأساسي بدءً من طلاب الصف الثاني الإبتدائي إلى طلاب الصف الثاني الإعدادي المنقولين للصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2021 – 2022م.
  • طلاب المرحلة الإبتدائية والإعدادية الراغبين في التحويل لمعاهد الأزهر الشريف يتم خضوعهم لامتحان في القدر المقرر حفظه للصفوف المناظرة في المعاهد من القرآن الكريم.

والامتحان يتم شفويا وهو بغرض ان يكون هناك توازن بين الطلاب المنقولين وأقرانهم في الصف الدراسي بالمعهد.

  •  ويتم اشتراط أن نسبة حفظ الطلاب المنقولين من القرآن لا تقل عن 70%، وهذا تم على كل الطلاب حتى طلاب الصف الثاني والثالث الإعدادي.
  • امتحان ونجاح الطلاب الراغبين في التحويل في المواد الشرعية والعربية التي تكون مقررة على أقرانهم ولكن هذه الامتحانات تكون تحريرية.
  • نجاح الطلاب المنقولين في امتحان اللغة الأجنبية المقررة على طلاب المعاهد الخاصة والنموذجية وذلك يكون للطلاب الراغبين في التحويل لهذا النوع من المعاهد الأزهرية.
  • يتم تطبيق معايير العمر على الطلاب الراغبين في التحويل للأزهر وفقا لما تحدده الوزارة.

مواعيد التحويل من مدارس التربية والتعليم  للأزهر

بدأ تحويل الطلاب من يوم 1 أغسطس الجاري وسيستمر حتى يوم 31 من شهر أغسطس الجاري، لذا لابد من الإسراع في تقديم حسب مستندات الطلاب من مدارس التربية والتعليم لمعاهد الأزهر الشريف ولكن قبل ذلك لابد من التأكد من توافر جميع شروط التحويل.

اقرأ أيضا: 

موعد تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2021 ومؤشرات التنسيق والحد الأدنى للقبول بالكليات العلمية والأدبية