تعرف على خطوات التقدم بالتظلم لنتيجة الشهادة الاعدادية للعام الدراسى 2023

تعرف على خطوات التقدم بالتظلم لنتيجة الشهادة الاعدادية للعام الدراسى 2023
خطوات التقدم بالتظلم
https://www.sba7egypt.com/?p=684666
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

هناك العديد من التساؤلات من قبل طلبة وطالبات الصف الثالث الإعدادي بعدد من محافظات الجمهورية، الذين يرغبوا فى التعرف على خطوات التقدم بالتظلم لنتيجة الشهادة الاعدادية للعام الدراسى 2023، وذلك بعد ان تم الاعلان عن ظهور النتيجة فى عدد من المحافظات، ومن خلال مقالنا اليوم، سوف نجيب على على تساؤلات جميع الطلاب وأولياء امورهم، حول ماهى المستندات المطلوبة وكافة الإجراءات اللازمة الخاصة بالتقدم بالتظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسى الجارى 2023.

 

خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

اولا: يجب على الطالب الراغب فى التقدم بالتظلم ان يقوم بالتوجه إلى شئون الطلاب فى الإدارة التعليمية التابعة لها مدرسة الطالب المتظلم.

ثانيا: يجب ان يقوم الطالب بتسديد رسوم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023.

ثالثا: يجب إحضار إيصال رسوم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 ،واحضار صورة شخصية لولى الأمر، كما يجب على الطالب ان يقوم بإحضار طلب

بالمواد الذى يرغب فى الاطلاع عليها للتظلم .

رابعا: يجب ان يقوم الطالب بتسليم طلب التظلم الى اللجنة المسئولة عن النظام والمراقبة بالإدارة التابع لها الطالب.

خامسا: تقوم اللجنة الخاصة بالنظام والمراقبة بتحديد موعدا للاطلاع على صور أوراق إجابة الطالب في المواد المراد التظلم بها.

سادسا: يجب على الطالب التوجه إلى لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد من اجل الاطلاع على ورقة الطالب في المواد المتظلم منها.

سابعا: يسمح للطالب وولى أمره فقط ان يقوم بالدخول الى لجنة النظام والمراقبة بدءا من الساعة التاسعة صباحًا، مع عد استخدام الهاتف خلال الاطلاع.

ثامنا: لابد من كتابة إقرار كتابي على ولي الأمر بأنه قد قام بالاطلاع على صورة ورقة الإجابة الخاصه بنجله مع إرفاق عدد 2 صورة من البطاقة الشخصية لولي الأمر.

تاسعا: يجب ان يقتم الاعلان عن نتيجة التظلمات داخل مقر شؤون الطلبة فى الإدارات التعليمية بعد الانتهاء من فحصها.

واخيرا فى حالة ما إذا ثبت من التظلم أحقية الطالب في الحصول على درجات سوف يحصل عليها.

اقرأ ايضا

التعليم تعلن توضيحات هامه بشأن امتحانات الثانوية العامة للمواد غير المضافة للمجموع