اخبار التعليم

تعرف على حقيقة إخلاء المدارس المصرية من الطلاب بدءًا من 7 مارس

اصدرت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الثلاثاء قرارا بالبدء فى تطبيق خطه الإخلاء السنوية بجميع المدارس ،وذلك فى خلال الفترة من يوم 7 مارس الجاري وحتى يوم 19 من نفس الشهر، فيما اوضحت أن هذه الخطة تشتمل على جميع مدارس الجمهورية،وذلك بهدف تدريب جميع الطلاب على التعامل مع الأزمات والكوارث.

 

 

فيما صرحت الوزارة” بانه ليس معنى انه سوف يتم عملية إخلاء المدارس بأنه سوف يتم منح الطلاب اجازة ،ولكن خطة الإخلاء هذه تطبق سنويا فى جميع المدارس ويقوم بها الطلاب، كما أن هذا الأمر لا يتعلق بشائعات انتشار فيروس الكورونا وان عملية منح الطلاب إجازة من الدراسة، فيما اكدت الوزارة  بأن الدراسة مستمره حتى إشعار أخر، ولا توجد أى نية لتأجيلها.

كانت وزارة التربية والتعليم ،فيما ارسلت منشورا الى جميع المدارس ،أكدت فيه أنه فى إطار ما تقوم به الوزارة من إجراءات احترازية ،من اجل مواجهة اى ازمات او حدوث اى كوارث وذلك من اجل توعية الطلاب والعاملين بالحقل التعليمى ،وذلك بالتنسيق مع مراكز المعلومات والعمل على اتخاذ القرار فى مجلس الوزراء وايضا استكمال تفعيل قرار رئيس الوزراء رقم 3185 لسنه 2016 بتشكيل إخلاء وإنقاذ على مستوى الجمهورية من المدارس من أعضاء هيئة التدريس والعاملين فيها وتكرار تجربه إخلاء المدارس سنويا على مستوى الجمهورية لعام 2020 ،فقد قامت الوزارة بتحديد الفترة من يوم حتى يوم 12  مارس الجارى من اجل تنفيذ خطط الإخلاء فى المدارس الابتدائية ومن مارس للتعليم الثانوى العام والثانوى الفنى.
وزارة التعليم إضافة مادة جديدة عن الأديان السماوية تضاف للمجموع

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

طقس الإسكندرية اليوم السبت 18-5-2024 ودرجات الحرارة المتوقعة

ترتفع درجات الحرارة علي جميع محافظات الجمهورية اليوم السبت الثامن عشر من شهر مايو، ومن…

26 دقيقة ago

ننشر اخر أسعار الأسماك واللحوم اليوم السبت 18-5-2024 بالاسواق المصرية

تقدم منصة صباح مصر الاحدث من أسعار الأسماك واللحوم لكل الانواع فياسواق مصر، فضلا عن استقرار التعاملات السوقيه،…

36 دقيقة ago