اخبار التعليم

تعرف على تفاصيل مقترح جدول الدراسة فى النظام التعليمي الجديد

نتعرف على تفاصيل مقترح جدول الدراسة فى النظام التعليمي الجديد، حيث كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم أرسل فاكسا للمديريات التعليمية بشأن توزيع الفترات الدراسية للصف الأول الابتدائى، على أن يكون مقترح جدول الدراسة بالنظام الجديد للتعليم والذي تضمن ٦ ساعات ونصف الساعة لليوم الدراسي للطالب بحيث يبدأ اليوم الدراسي من الساعة ٨ صباحا حتى الثانية والنصف ظهراً يومياً.

 

هذا وبحسب القرار فإن توزيع الجدول الجديد وفق عدة مواد وتسمى المواد فيها بالنوافذ وتوزع حسب المادة ويكون في كل يوم عدة حصص تتضمن (نوافذ لغة عربية – نوافذ رياضيات – وحدات متعددة التخصصات مواد منفصلة- تربية دينية أو لغة إنجليزية أو تربية رياضية) على أن يتخلل ذلك استراحة وسط اليوم لمدة نصف ساعة وتوزيع الحصص يبدأ من الساعة الثامنة إلى الساعة الثانية والنصف.

ومن المقرر أن يتم توزيع مواعيد الفترات كالتالي:

الفترة الأولى من الساعة 8 : 9.30.

الفترة الثانية من الساعة 9.30 حتى 11.

الفترة الثالثة استراحة من الساعة 11 إلى 11.30.

الفترة الرابعة من الساعة 11.30 حتى 1 بعد الظهر.

الفترة الخامسة من الساعة 1 وحتى 2.30.

هذا وبالنسبة لتوزيعة الحصص فإنها بحسب القرار سوف توزع كالتالي: (حصص الصف الأول الابتدائى (منهج 2018 / 2019) 40 حصة في الأسبوع (12 عربى + 8 رياضيات + 11 متعدد + 4 دين + 4 إنجليزي + 1 أنشطة توكاتسو).

هذا ومن المقرر أن تبدأ الدراسة بالنظام الجديد للتعليم في 22 سبتمبر المقبل على مرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

كم فائدة البنك العربي الافريقي 2024 على حساب التوفير ‏E Golden saving ؟ بعائد سنوي 25%

كم فائدة البنك العربي الافريقي 2024 على حساب التوفير ‏E Golden saving ؟، تلك الاسئلة…

10 دقائق ago

غدا بدء انخفاض طفيف في درجات الحرارة علي محافظات مصر

بعد تعرض البلاد لموجة من الطقس شديد الحرارة والارتفاع في درجات الحرارة منذ بداية الأسبوع…

51 دقيقة ago