اخبار التعليم

تعرف على تعطيل امتحانات الفصل الدراسي الأول بالتزامن مع احتفالات عيد الشرطة

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالرد على الأخبار المتداولة، وذلك بشأن تعطيل الامتحانات بالتزامن مع احتفالات عيد الشرطة، والمقرر ان تكون فى يوم 26 من شهر يناير الجاري، بدلًا من يوم 25 يناير، والتى تأتى بالتزامن مع انعقاد امتحانات الفصل الدارسي الأول، لجميع الطلبة والطالبات بالشهادة الإعدادية وايضا سيكون بالتزامن مع عقد امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

 

تعطيل امتحانات الفصل الدراسي الأول

فيما أكدت الوزارة على ان عقد الامتحانات خارج قرار اجازة مجلس الوزراء، ولا حقيقة للقيام بتعطيل الدراسة، كما اشارت إلى أن آخر أيام امتحانات الفصل الدارسي الأول، سوف تكون يوم الخميس من الاسبوع القادم،الموافق يوم 26 من شهر يناير الجارى، يأتى ذلك وفقا للخطة الزمينة الموضوعة من قبل الوزارة، يذكر ان انتشرت الاشاعات والاخبار المغلوطه إلى تعطيل الامتحانات وإعطاء جميع الطلاب إجازة، يأتى ذلك بالتزامن مع احتفالات عيد الشرطة والتى من المقرر لها فى يوم 25 من شهر يناير من كل عام، وهو ما كان قد نفته الوزارة كما اشارت إلى أن الامتحانات سوف تكون مستثناة من الإجازة التي كان قد أقرها، رئيس مجلس الوزراء.

الجدير بالذكر ان قرار مجلس الوزراء، يؤكد على أن يوم الخميس القادم الموافق يوم 26 من شهر يناير الجارى عام 2023 ميلادية، سوف تكون اجازة رسمية لجميع العاملين في جميع الوزارات وجميع المصالح الحكومية وجميع الهيئات العامة وجميع وحدات الإدارة المحلية وجميع شركات القطاع العام، وجميع شركات قطاع الأعمال العام وجميع شركات القطاع الخاص، وسوف تكون مدفوعة الاجر، يأتى ذلك بدلًا من منح الاجازة يوم الأربعاء الموافق 25 من شهر ينايرالجارى عام 2023 ميلادية، وذلك بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

اقرأ ايضا

ننشر تفاصيل عدد أيام الفصل الدراسي الثاني 2023 وموعد بدايته ونهايته

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 4-6-2024 في البنوك أمام الجنيه المصري

نقدم للمواطن المصري من خلال موقع صباح مصر التغيرات في سعر الدولار اليوم الثلاثاء الرابع…

38 دقيقة ago

ننشر تفاصيل أسعار الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء 4-6-2024 امام الجنيه المصري

استقرار أسعار الدينار الكويتي، في التعاملات المصرفية على الجنيه بحسب اليوم الثلاثاء الموافق 4 من يونيو الجاري، في ظل…

42 دقيقة ago