تظلمات الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2020 – تعرف على الموعد والإجراءات

تظلمات الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2020 – تعرف على الموعد والإجراءات
https://www.sba7egypt.com/?p=355120
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يبحث الطلاب عن تفاصيل تظلمات الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2020 بعد اعتماد الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف النتيجة اليوم السبت الموافق 26 سبتمبر الجاري لطلاب الدور الثاني، حيث يود الطلاب تقديم الطعون على نتيجة إحدى المواد أو في حالة الرسوب، قبل بدء التنسيق وفتح باب تسجيل الرغبات.

 

موعد تظلمات الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2020

 

وبعد أن اعتمد الشيخ صالح عباس النتيجة، حرص على إعلان موعد تظلمات الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2020، والمقرر انطلاقه بدءاً من غدٍ الأحد الموافق 27 سبتمبر الجاري، على أن يمتد تلقي العون على النتائج لمدة أسبوعين يمكن تقديم التظلمات فيها من خلال 198 مركزا وإدارة تعليمية لجميع الطلاب الراغبين في التقديم التظلمات.

 

 

إجراءات تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية الدور الثاني 

 

وينشر موقع صباح مصر من خلال هذا المقال الإجراءات التي يحب أن يتبعها الطالب في حالة رغبته في تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2020، وذلك للتعرف عليها وتنفيذها خطوة بخطوة وهي كالتالي:

  • يجب تسديد قيمة التظلم وهو 100 جنيه على المادة الواحدة.
  • يتوجه الطالب باستمارة النجاح ويطعن في المواد المرغوب في تقديم التظلم بها، مع تسديد الرسوم عن عدد المواد المقدم بها الطعن ليتم تحديد موعد له للإطلاع على كراسة إجابته.
  • يتم تسليم الطالب وصل بتسديد رسوم التظلمات مرفق به تأكيد التسجيل.
  • بالنسبة للطالب الراسب يذهب إلى الادراة التعليمية التابع اليها، للحصول على بيان بدرجاته في جميع المواد لتحديد تقديم التظلمات في المواد التي تستحق الطعن عليها.
  • يتقدم الطالب بعد ذلك بطلب إلى الادراة يذكر خلال عدد المواد التي يرغب في التزام على نتيجتها، ثم يدفع رسوم التظلم ويتم تحديد موعد له للإطلاع على إجاباته.
  • عند إطلاع الطالب على ورقة إجابته في المواد التي يرغب في تقديم التظلم بها، يتم تدوين ملاحظاته على ورقة الإجابة ويسلمها للادراة.
  • تظهر نتيجة الطعون بعد اسبوعين من تقديم طلبات التظلم.
  • وأخيراً يستطيع الطلاب الدخول هنا تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2020 من خلال هذا الرابط.

 

اقرأ أيضاً

تنسيق الثانوية الأزهرية بنات موقع بوابة التنسيق الحكومية الرسمية كليات ومعاهد جامعة الأزهر