تطعيم جميع العاملين في المستشفيات الجامعية الأيام المقبلة

تطعيم جميع العاملين في المستشفيات الجامعية الأيام المقبلة
تطعيم جميع العاملين في المستشفيات الجامعية الأيام المقبلة
https://www.sba7egypt.com/?p=429742
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، إن المستشفيات الجامعية بالتنسيق مع وزير الصحة بدأت بتلقيح أطباء المستشفيات الجامعية ضد فيروس كورونا، موضحا أن الوزارة بها 34 مستشفى تعمل إلى جانب وزارة الصحة في مستشفيات العزل.

 

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال برنامج كلمة اخيرة لقناة أون، أن بعض المستشفيات الجامعية تم تطعيمها من قبل الأطباء بلقاح فيروس كورونا.

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنه سيتم تطعيم جميع العاملين بالمستشفيات، سواء كانوا مستشفيات وزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية، في الأيام المقبلة.

وطالب الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رؤساء الجامعات بمراقبة جاهزية مستشفيات العزل الجامعية بشكل مباشر وتوافر مخزون استراتيجي من الأدوية للتعامل مع فيروس كورونا والواقية الشخصية لكل الطاقم الطبي.

جاء ذلك في الاجتماع الشهري للمجلس الأعلى للجامعة في السبت الماضى بجامعة حلوان برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور أمين المجلس الدكتور محمد لطيف وأعضاء الجامعات.

وشدد وزير التعليم العالي على أهمية توافر جميع المستشفيات الجامعية بشكل كامل للتعامل مع كافة السيناريوهات الممكنة في حال انتشار فيروس كورونا المستجد، وأكد استعداد المستشفيات الجامعية لزيادة قدرة مستشفيات العزل دائما ليتماشى مع المعدلات الوبائية لفيروس كورونا المستجد، مبينا أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الصحة والسكان من خلال مجلس مستشفى الجامعة لتقديم اللقاحات للكادر الطبي العامل في مستشفيات العزل كأولوية أولى.

اقرأ أيضا