تسريب أجزاء من امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة

تسريب أجزاء من امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة
الثانوية
https://www.sba7egypt.com/?p=143212
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت صفحات الغش الالكتروني عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بتداول اجزاء من امتحان الجبر والهندسة الفراغية، حيث زعمت الصفحة أنَّه خاص بامتحان الجبر والهندسة الفراغية الذي يؤديه طلاب الشعبة الرياضية بالثانوية العامة حاليا.

 

وقد زعم مسؤول الصفحة أنَّ النموذج المسرب خاص بامتحان الجبر والهندسة الفراغية، مبينًا أنَّه مطابق تمامًا لامتحان الطلاب الأصلي، وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنَّ فريق مكافحة الغش الإلكتروني يتتبع حاليًا تلك الصفحة التي نشرت النموذج تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، بالإضافة إلى الوصول للطالب صاحب التسريب.

ووصل عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالى: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

كما وصلت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين فى لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركا، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات 896 استراحة.