اخبار التعليم

بوابة الأزهرالالكترونية نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 برقم الجلوس علمي وأدبي

يتسأل طلاب الثانوية الأزهرية وأولياء أمورهم في الوقت الراهن وأثناء تأديتهم للامتحانات والتي بدأت منذ يوم 19يونيو والتي من المؤكد أن يتم انتهائها يوم 1أغسطس القادم للشعبتين العلمية والأدبية وفقا للجدول الزمني الذي حددته قطاع المعاهد الأزهرية .

وفي الوقت ذاته يسارع طلاب الثالث الثانوي الازهري لمعرفة موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها الأدبي والعلمي للعام الدراسي 2021 فيقوم الطلاب بالدخول عبر محرك البحث العالمي الشهير “جوجل ” ومواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن نتيجة الثانوية الأزهرية.

ومن خلال موقعنا صباح مصر الذي يقوم بنشر كافة التفاصيل الإخبارية الخاصة بالعملية التعليمية بالثانوية الأزهرية واستعلام النتيجة من خلال الضغط (هنا) وذلك رابط موقع بوابة الأزهر لاستعلام الطلاب عن نتيجتهم.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021

بلغت أعداد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية وذلك في 609 لجنة على مستوي محافظات الجمهورية بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية بلغ عددهم 113 ألفا و473 طالب وطالبة، اما بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية بلغ عددهم الي 83 ألفا و719 طالب وطالبة وذلك في 609 لجنة على مستوى المحافظات .

وأكد الدكتور سلامة داوود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن الامتحانات جاءت من داخل الكتاب المدرسي، وقام الدكتور سلامة داوود بجولة تفقدية للجان الامتحانات وقال أن الأمور تسير على ما يرام والامتحان تؤدى بسلام مع الاخذ بالاجراءات الاحترازية المؤمنه والتعقيم والكمامات ومراعاة تقليل عدد الطلاب في اللجان بحيث لا تتجاوز 12 طالبا في اللجنة الواحده .

وتحدث الدكتور سلامة داوود خوفا على سلامة الطلاب من انتشار عدوي فيروس كورونا تم فصل امتحانات الشعبة الأدبية في يوم والشعبة العلمية في يوم أخر منعا الازدحام علما بأن لم يتم فصل القسمين قبل ذلك وكان يتم الامتحان في يوم واحد للقسمين .

ولهذا تم زيادة عدد لجان التصحيح الي ١٨ مركزا على مستوى الجمهورية، وأنه يتم تصحيح المواد يوم بيوم حيث عقب الانتهاء من المادة تدخل لجنة التصحيح على الفور حتي يتم انتهاء التصحيح في كل المواد واعتمادها من قبل وكيل الأزهر وبعد ذلك سيتم إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2021

موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس

وصرح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية خلال تصريحاته عن موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 ، وأن النتيجة ستكون في غضون أسبوع أو أسبوعين من شهر أغسطس المقبل ، وذلك عقب الانتهاء من من عملية التصحيح

 

وترقبو معانا من خلال موقعنا لحظة بلحظة متابعة ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 لطلاب الشعبة الأدبية والعلمية من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية

اقرأ ايضا

 

بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 برقم الجلوس

ادهم محمود

Recent Posts

مواعيد الصلاة بتوقيت دمياط اليوم الاحد 12-5-2024 خلال التوقيت المحلي

تقدم منصة صباح مصر التقرير الشامل الذي يتضمن مواعيد الصلاة في محافظة دمياط بالتوقيت المحلي، من خلال…

33 دقيقة ago

مواقيت الصلاة اليوم الأحد 12-5-2021 في الإسكندرية

نقدم للمواطن السكندري من خلال موقع صباح مصر مواقيت الصلاة اليوم الأحد الموافق الثاني عشر…

47 دقيقة ago