اخبار التعليم

بعد رفع الغياب إلغاء أعمال السنة للطلاب في الترم الأول 2021 – التعليم ترد

انتشرت العديد من الأنباء التي تشير إلى إلغاء أعمال السنة للطلاب عن الفصل الدراسي الاول 2020-2021، وذلك بعد قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برفع الغياب من المدارس حتى انتهاء الدراسة فعلياً يوم 10 يناير المقبل، وهو ما تم نفسه من قبل المركز الاعلامي لمجلس الوزراء.

 

حقيقة إلغاء أعمال السنة الترم الأول 2021

ومن جانبه حرص المركز الاعلامي لمجلس وزراء مصر، على التواصل مع وزارة التربية والتعليم للتأكد من صحة الأخبار المتداولة، والتي نفت بدورها كل ما تم نشره عن إلغاء أعمال السنة للطلاب عن الفصل الدراسي الأول 2021.

حيث أكدت الوزارة أن تلك الأنباء شائعات لا أساس لها من الصحة وأن نظام أعمال السنة لطلاب صفوف النقل ما هو يتم العمل به كما هو معتاد كل عام.

 

لماذا تم رفع الغياب من المدارس ؟

وأوضحت الوزارة في بيانها أن قرار رفع الغياب من المدارس جاء فقط لجعل الحضور المباشر أمر اختياري للطلاب، ولكن تبقى المدارس مفتوحة كما هي حتى نهاية الترم لمن يرغب في الحضور من الطلاب، مع التأكيد على استمرار العمل بمجموعات التقوية داخل المدارس.

وعلى صعيد متصل شددت وزارة التربية والتعليم أنه لن يتم نقل الطالب إلى الصف الأعلى العام الدراسي المقبل بدون اختبارات تحريرية، حيث تعتبر وسيلة التقييم الوحيدة التي يتمكن الطالب من خلالها عبور هذا العام إلى السنة المقبلة، وذلك داخل المدارس في لجان امتحانية مؤمنة لحماية الطلاب والمعلمين من عدوى فيروس كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضاً

تحميل خطوات تسجيل استمارة امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية إلكترونيا بالرابط الرسمي

فاطمة عبدالحميد

Recent Posts

متنزهات دمياط كاملة العدد خلال اول ايام عيد الأضحى 2024

لا يزال الاقبال مستمر وكبير على جميع المتنزهات والحدائق العامة بدمياط، خلال اول ايام عيد الأضحى…

13 دقيقة ago

صحة دمياط: تقديم فعاليات مبادرة فحص المقبلين علي الزواج خلال إجازة عيد الاضحي المبارك

اعلنت مديرية الصحة بدمياط، عن مواصلة تقديم مبادرة فحص المقبلين علي الزواج خلال إجازة عيد…

43 دقيقة ago