بعد تأجيل الامتحانات – هل قرار إلغاء منهج شهر يناير لطلاب الأزهر ما زال ساريا ؟

بعد تأجيل الامتحانات – هل قرار إلغاء منهج شهر يناير لطلاب الأزهر ما زال ساريا ؟
طلاب الأزهر
https://www.sba7egypt.com/?p=407774
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يرغب طلاب الأزهر في التعرف على مدى سريان قرار إلغاء منهج شهر يناير، وذلك بعد إعلان تأجيل الامتحانات أعقب العودة من إجازة نصف العام 2021، واعتماد كافة قرارات مجلس الوزراء لطلاب التعليم العام على التعليم الأزهري، والتي كان من المفترض عقدها اعتباراً من بداية شهر يناير الجاري.

 

إلغاء منهج شهر يناير لطلاب الأزهر 

ومن جانبه أكد الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية،أن قرار تأجيل الامتحانات لطلاب صفوف النقل والشهادة الاعدادية لم يؤثر على قرار إلغاء منهج شهر يناير، الذي تم اتخاذه من قبل بهدف التخفيف على الطلاب في ظل أزمة كورونا المنتشرة، وأن أسئلة امتحانات الترم الأول للأزهر تستبعد كافة دروس شهر يناير كما أُعلن من قبل.

 

قرارات مجلس الوزراء والتعليم الأزهري

ومن جانبه أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، تطبيق كافة قرارات مجلس الوزراء المصري التي تم إعلانها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وهي إيقاف الدراسة رسميا بكافة معاهد الجمهورية من يوم السبت الماضي الموافق 2 يناير، واعتماد استكمال المناهج الخاصة بالفصل الدراسي الاول لمدة أسبوعين من المنزل اون لاين عن طريق المنصات الالكترونية والقنوات التعليمية.

 

هذا وتبدأ بعدها إجازة نصف العام رسمياً، اعتباراً من يوم 16 يناير الجاري وتستمر حتى يوم 4 فبراير المقبل، على أن يتم عقد امتحانات الترم الأول 2021 في حال استقرار الأوضاع وانخفاض اعداد الإصابة بعدوى فيروس كورونا، بعد العودة من إجازة نصف العام.

 

اقرأ أيضاً

منصة جامعة القاهرة الالكترونية استكمال المناهج اون لاين بعد تأجيل الامتحانات