اخبار التعليم

برقم الجلوس نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2020 بوابة الحكومة المصرية

برقم الجلوس نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2020، حيث أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن نتيجة المرحلة الثانية فى مؤتمر صحفي اليوم الخميس.

 

نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2020

حيث يستطيع الطالب الحصول على نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق 2020، عن طريق الدخول على بوابة الحكومة المصرية (من هنــــــــا) حيث يكتب الطالب الرقم السري ورقم الجلوس ويضغط على النتيجة فتظهر له بطاقة الترشيح للكلية أو المعهد الذي سوف يلتحق به فى العام الجامعي الجديد.

تقليل الاغتراب

كما أعلن عن موعد تقليل الاغتراب بالنسبة لطلاب المرحلتين الأولي والثانية، حيث من المقرر أن يبدأ الطلاب فى تقديم التحويلات بين الكليات والمعاهد المختلفة بالنسبة لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولي والثانية، ويستمر حتى يوم 16 سبتمبر الجارى.

موعد المرحلة الثالثة

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2020 بعد يوم 16 سبتمبر الجاري، وهذا بعد أن تنتهى تقديم طلبات تقليل الاغتراب والتحويلات بين الكليات والجامعات المختلفة، وبعد ذلك يتم تحديد موعد بدء المرحلة الثالثة، وقد تم تحديد الحد الأدني للقبول بالنسبة لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية عند 50%.

اقرأ أيضاً:

تنسيق المرحلة الثالثة 2020| الكليات المتاحة أمام طلاب الشعبة الأدبية

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

بالاسم اصابة شخص في حادث تصادم بين سيارة دراجة بخارية على طريق التوفيقية بدمياط

اصيب شخص باصابات بالغة مساء اليوم الإثنين، في حادث تصادم وقع على طريق التوفيقية بدمياط،…

3 دقائق ago

الارصاد تكشف عن موعد بداية فصل الصيف 2024

نتعرف معكم في هذا الخبر عن معرفة ما يبحث عنه المواطنين عن الارصاد تكشف عن…

14 دقيقة ago