بدء تركيب (سيرفرات) المدارس تمهيدًا لتطبيق نظام الثانوية الجديدة

بدء تركيب (سيرفرات) المدارس تمهيدًا لتطبيق نظام الثانوية الجديدة
https://www.sba7egypt.com/?p=68159
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم البدء فى تركيب (سيرفرات) المدارس تمهيداً لتطبيق نظام الثانوية العامة الجديد، حيث أن الوزارة بدأت فى تركيب السيرفرات الخاصة بشبكات تشغيل الإنترنت والمحتوى التعليمى الجديد القائمة عليه الثانوية العامة الجديدة.

 

حيث تعتمد فى الأساس على تعديل طرق التقويم والامتحانات واستخدام التابلت كوسيلة لوصول الطلاب إلى المحتوى الرقمى. وقد أضافت المصادر، أن الشركات التكنولوجية قررت البدء فى بعض المحافظات بتركيب السيرفرات لاستقبال المحتوى الرقمى عليها خلال الفترة المقبلة.

هذا وقد كانت وزارة التربية والتعليم أكدت على أنه سوف يتم توزيع التابلت على الطلاب بعد اكتمال الأعداد المطلوبة، حيث يتم استلام التابلت على دفعات ووضعها فى المخازن حتى يتم استكمال الأعداد المطلوبة.

كما نفت التعليم إلغاء تطبيق نظام الثانوية العامة التراكمي، حيث كشف مركز معلومات مجلس الوزراء، عن أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بإلغاء تطبيق نظام الثانوية العامة التراكمى للنظام الجديد فى العام الدراسى الحالى والذى سيبدأ فى 22 سبتمبر الجارى، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت صحة تلك الأنباء تمامًا.

حيث أكدت أنه لا نية على الإطلاق لإلغاء تطبيق نظام الثانوية العامة التراكمى، مُشيرةً إلى أن نظام الثانوية العامة التراكمى الجديد سيُطبق بدايةً من العام الدراسي 2018-2019، بحسب ما أعلنته الوزارة مُسبقًا، مُشددةً على أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إحداث البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور قبل بدء العام الدراسى الجديد.