اخبار التعليم

بدء امتحانات الثانوية العامة يوم 10 يوليو المقبل 2021

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال مؤتمر صحفي تم عقده اليوم السبت الموافق الخامس من شهر يونيو الجاري عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة.

 

حيث أعلن الوزير عن انطلاق الامتحانات يوم 10 يوليو المقبل بالنسبة للشعبة العلمية، كما يتخلل جدول الامتحانات اجازة عيد الأضحي المبارك ويتم استكمال الامتحانات بعد ذلك.

بدء امتحانات الثانوية العامة

 

كما أكد وزير التربية والتعليم أن الغرض من الامتحان التجريبي المقرر عقده يوم 21 يونيو الجاري، هو تدريب الطلاب علي طريقة الأسئلة والتي تعتمد علي الفهم وليس الحفظ.

حيث نصح الوزير الطلاب بضرورة فتح المنصات التعليمية التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم لجميع طلاب الصف الثالث الثانوي، كما أن الامتحان يعتمد علي الفهم وليس الحفظ.

كما تنطلق امتحانات الثانوية العامة بالنسبة للشعبة الأدبية يوم 10 يوليو المقبل، حيث من المقرر أن تنتهي الامتحانات يوم 2 أغسطس المقبل وسوف تكون بطريقة البابل شيت والتابلت ايضاً للتيسير علي الطلاب والقضاء علي القلق من شبكات الانترنت.

اقرأ أيضاً:

بدء مؤتمر وزير التربية والتعليم لإعلان تفاصيل امتحانات وجدول الثانوية العامة

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

محافظ دمياط: إزالة حالة تعدِ على أرض زراعية تابعة لولاية الثروة السمكية ضمن حملات الموجة ال٢٢فى مرحلتها الثالثة

ذكرت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أنه ومنذ انطلاق المرحلة الثالثة من الموجة ال٢٢…

49 ثانية ago

مديرية الشباب والرياضة بدمياط تواصل أنشطة رفع الوعى بقضايا السكان

واصلت إدارة الشباب بمديرية الشباب والرياضة بدمياط العامل بالتنسيق مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA…

36 دقيقة ago