بدء إمتحانات الفرصة الثانية للصف الأول الثانوي من 21 يوليو وحتى 4 أغسطس 2019

بدء إمتحانات الفرصة الثانية للصف الأول الثانوي من 21 يوليو وحتى 4 أغسطس 2019
https://www.sba7egypt.com/?p=146732
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تستعد المدارس الثانوية بجميع محافظات مصر لبدء امتحانات الفرصة الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي والتى من المقرر أن تبدأ من يوم الأحد المقبل 21 يوليو وتستمر حتى يوم 4 أغسطس المقبل.

 

هذا وقد أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنيمنشورًا إلي المديريات التعليمية بشأن الإجراءات الخاصة بالامتحان الورقى للفرصة الثانية المقرر عقده لطلاب أولي ثانوي يوم الأحد 21 يوليو.

حيث تضمن المنشور ضرورة أداء الطلاب الامتحان لمن لديهم فرصة ثانية إلزامية والتأكيد على عدم انتظار نتيجة الشكوى المقدمة من قبل الطلاب الذين أدوا الامتحان الذي عُقد في مايو 2019.

كما نص المنشور على أن من يتخلف عن أداء امتحان الفرصة الثانية الإلزامية سوف يكون باق للإعادة، وقد تضمن المنشور السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسى حيث إن الامتحان يُعقد بنظام الكتاب المفتوح. ونص المنشور على اتباع جميع الإجراءات المعتادة والمنظمة لأعمال سير امتحانات النقل طبقًا للقرارات الوزارية واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات سواء للمدارس الحكومية أو الخاصة وكذلك الإجراءات اللازمة لضمان سرية الامتحان، بالإضافة لتولي كل مديرية تعليمية مسئولية إعلان نتائج الامتحان.