بدء أول امتحان إلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي بالتابلت اليوم

بدء أول امتحان إلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي بالتابلت اليوم
التابلت
https://www.sba7egypt.com/?p=119727
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

بدأ اليوم الأحد 24 مارس أول امتحان إلكتروني طلاب الصف الأول الثانوى، فى مادة اللغة العربية حيث يقوم الطلاب بأداء أول امتحان إلكتروني لهم فى تجربة التابلت والثانوية التراكمية.

 

حيث قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوى، ستكون متاحة أمام أبنائنا الطلاب لمدة 12 ساعة بداية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساء في اليوم الواحد لكل امتحان، هذا وتحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد إدخال الكود الخاص به والذى سوف يستلمه من مشرف أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.

كما أضاف الدكتور طارق شوقى، أن اليوم الأحد، يوم دراسيًا عاديًا يتخلله إجراء التدريب لطلبة الصف الأول الثانوى، بعد استلامهم للتابلت، موضحًا أن أداء الطالب للاختبار يمنحه فرصة حقيقية للتدريب على مثل هذه الأسئلة باستخدام التابلت.

كما قال الوزير أن الهدف هو تدريب الطلاب وقياس أداء المنظومة، والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت، وسوف يتم رصد جميع الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها وتداركها فى الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب، أما امتحانات نهاية التيرم الثانى ستمنح فرصتين فى كل مادة ويجب على الطالب أن يحقق 50% أو أكثر للتقدم إلى الصف الثانى الثانوى.