بالتنورة جامعة المنيا تحتفل بالمولد النبوي الشريف

بالتنورة جامعة المنيا تحتفل بالمولد النبوي الشريف
مظاهر جمالية احتفالية كالتنورة وتوزيع الحلوى والفرق الشعبية
https://www.sba7egypt.com/?p=176051
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

في ذكرى المولد النبوي الشريف، نظمت كلية التربية الفنية بجامعة المنيا ندوة دينية بعنوان “مفاتيح من سيرة الرسول” احتفلت فيها بهذه المناسبة الدينية وسط مظاهر جمالية احتفالية كالتنورة وتوزيع الحلوى والفرق الشعبية.

 

جاءت الندوة الدينية “مفاتيح من سيرة الرسول” تحت رعاية كل من الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس الجامعة، والدكتور محمد جلال، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أمل بو زيد عميد كلية التربية الفنية.

حاضرت في الندوة الدينية الأستاذ المساعد بقسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب جامعة المنيا، آمال محمد عبدالغني، إذ تناولت الحديث عن عشرة مفاتيح من سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ونهجه؛ ليقتدى بها الطلاب، ويقبلون على الله سبحانه وتعالى.

من ناحية أخرى أوضحت، الأستاذ المساعد بقسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب جامعة المنيا، أهم المفاتيح التي تتمثل في التقوى ، والحب في الله والمحبة الصادقة، والرحمة والرفق، والحياء والفضائل، وحسن التعامل، والابتسامة الطيبة والبشاشة، وحسن الظن بالله وغيرهم.

كما بينت عبدالغني، فضائل الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، من مغفرة الذنوب، وشرح الصدور وقضاء الحوائج، بالإضافة إلى ذكرها للمحات من حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم.