اهم الارشادات التي يجب التعرف عليها قبل تسجيل الرغبات بالمرحلة الاولى

اهم الارشادات التي يجب التعرف عليها قبل تسجيل الرغبات بالمرحلة الاولى
وزير التعليم العالي
https://www.sba7egypt.com/?p=56780
اية محمد
موقع صباح مصر
اية محمد

بدأت منذ ساعات عملية تسجيل الرغبات للمرحلة الاولى لكافة الشُعَب ، سواء أكانت الشعبية الادبية او الشعبية العلمية بفرعيها العلمي و الهندسي ، فمنذ الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين و بوابة الحكومة المصرية لا تنقطع عنها زيارات طلاب المرحلة الاولى ، الذين يسجلون رغباتهم عبر البوابة ، حيث تم تخصيص قسم بهذه البوابة من قبل وزارة التعليم العالي ، لاستقبال طلاب المراحل الثلاث من خريجي الثانوية العامة ، هذا بالاضافة الى طلاب الثانوية الازهرية و الفنية و غيرها من الانواع الاخرى للتعليم الثانوي في جمهورية مصر العربية ، و قد نوهت وزارة التعليم العالي الطلاب لعدد من النقاط ، و من خلال هذا المقال نقدم لكم اهم الارشادات الموجهة الى الطلاب من قبل وزارة التعليم العالي .

 

ارشادات وزارة التعليم العالي لطلاب المرحلة الاولى :

  • على طالب المرحلة الاولى التوجه الى بوابة الحكومة المصرية ” من هنا ” ، من اجل تسجيل رغباته و ذلك للشعبة العلمية و الادبية .
  • التسجيل متاح من اليوم حتى يوم الجمعة للطلاب الحاصلين على مجاميع محددة ، فالتسجيل لشعبة علمي علوم متاح من مجموع 394 و ما فوق ذلك ، علمي رياضة من 385 و ما فوق ، اما طلاب الشعبة الادبية من 328 و ما فوق .
  • عند الولوج الى موقع تسجيل الرغبات سيطلب منك الموقع رقمين ، الاول هو رقم الدخول ” رقم الجلوس ” ، اما الرقم الثاني فهو الرقم السري المدون على استمارة النجاح ، احذر من تدوين اي رقم خاطئ و راجع الصفحة اكثر من مرة .
  • فيما بعد يتم عرض صفحة الرغبات ، اذا كنت قد سجلت من قبل سوف يعرض لك الموقع اخر تعديل ، و اذا كانت المرة الاولى فسوف يتطلب منك التسجيل .
  • يجب الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي التي اعلنت عنها وزارة التعليم العالي ، يمكنك الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي ” من هنا ” .
  • تأكد من البيانات الاساسية التي قمت بتدوينها و  التي تحتوي على الاسم و المجموع و المدرسة او المعهد التابع له و غيرها من البيانات الاخرى .
  • الآن قم بإصدار أمر تسجيل الرغبات ، من الممكن طباعة الرغبات من خلال اصدار امر ” طباعة ” .