انطلاق أولى أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2020 بمادة اللغة العربية خلال دقائق

انطلاق أولى أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2020 بمادة اللغة العربية خلال دقائق
طلاب الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=294433
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يبدأ طلاب الصف الثالث الثانوي، امتحانات الثانوية العامة 2020 في أولى أيامها خلال دقائق معدودة من الآن، حيث يقرر أن يستهل الطلاب ماراثون الامتحانات بمادة اللغة العربية، حيث تبدأ اللجنة من الساعة العاشرة وتستمر لمدة 3 ساعات متواصلة حتى تنتهي الساعة الواحدة ظهراً.

 

 

ويقرر أن يخضع 653 ألف طالب وطالبة بالمرحلة الثانوية العامة 2020، لامتحانات العام 2019-2020 موزعين على 3133 لجنة في مختلف قطاعات ومحافظات الجمهورية، وسط حالة استنفار قصوى من الإجراءات الطبية والأمنية المشددة، حرصاً على حماية الطلاب والمعلمين من خطر فيروس كورونا المستجد.

 

ومن الجدير بالذكر أن، كراسة امتحان اللغة (البوكليت) يحتوي على 50 سؤالا يقرر أن يجيب عنها الطالب في فترة الامتحان المقررة 3 ساعات فقط، موزعة على 28 صفحة وهي عدد ورقات كراسة الإجابة، وتكون درجة المادة الكلية النهائية من 80 درجة.

 

يشار إلى أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم حرص على توجيه كافة رسائل الدعم والتشجيع والطمأنينة لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، حيث نشر مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي مساء أمس، لدعم الطلاب على الأقدام بدخول الامتحان دون قلق أو توتر، مشدداً على أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات التي تحمي الطالب والمعلم أولاً وأخيراً.

 

اقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يوجه رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة 2020 قبل امتحان اللغة العربية