اخبار التعليم

الواحد في المية كام درجة في الثانوية الأزهرية 2023 علمي وأدبي

الواحد في المية يساوى كام درجة في الأزهر علمي وأدبي، ينشغل طلاب الثانوية الأزهرية بهذه الكلمات، وايضا قيمة الواحد في المية في النتيجة والتي تساوى كام درجة.

 

وتعتبر حساب النسبة المئوية هي محور الحديث عن مجموع الثانوية الأزهرية، والاجابه على سوال جايب كام في المية، وعليك بشكل مبسط معرفة المجموع الكلي سواء ل لقسم العلمي الذي يكون من 650 درجة، رالادبي بواقع مجموع 630 درجة.

وتعد النسبة المئوية فس الصف الثالث الثانوي الأزهري، هي الفيصل في دخول الكليات، ولذلك يحرص الطلاب على معرفتها من خلال قسمة المجموع الخاص بالطالب على المجموع الكلي سواء ادبي او علمي وعليك ضرب الحصيلة في 100 لتحصل على النسبة المئوية.

وعند حصول مجموع الطالب في القسم العلمي، على 500 درجة عليك القسمه على 650 ثم وضرب النتيجة في 100 لتخرج النسبة المئوية والذي يكون 76‎%‎.

ومن خلال القسم الآدبي، عند الحصول على 500 درجة تكون النسبة المئوية 79‎%‎ ، ويكون الواحد في المية يساوى 6,5 درجة في القسم العلمي وايضا 6,3 درجة في القسم الادبي.

إقرأ أيضاً

جايب كام في الميه … طريقه حساب النسبه المئوية لمرحلة الثانوية العامة 2023

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

تعرف على أسعار الريال السعودي اليوم الاثنين 17-6-2024

ننشر اخر أسعار الريال السعودي مقابل بتعاملات البنوك في  اليوم الاثنين 17 يونيو الجاري، فضلا عن استقرار…

41 دقيقة ago

طقس حار في دمياط اليوم الاثنين 17-6-2024 مع وصول العظمى الى 30 درجة

تستقر الحالة الجوية، ويسود طقس حار على جميع المدن والقرى في دمياط، حيث تنخفض درجات الحرارة…

ساعتين ago