اخبار التعليم

المقرر في امتحان تانية اعدادي على منهج شهر مارس 2023 جميع المواد

نوفر لكم اليوم في هذا المقال المقرر فى امتحان تانية اعدادى الدروس المقرر دراستها في منهج شهر مارس الفصل الدراسي الثاني 2023، وهو المنهج المقرر في اداء اختبارات هذا الشهر الجاري التي تنفذه وزارة التربية والتعليم، والتي تعمل هذه الامتحانات على قياس مستوي الطلاب والقيام بتحصيل المذاكرة التي قاموا بدراستها خلال الشهر والمراجعة عليها بشكل جيد وايضا المراجعة على الدروس التي قاموا بدراستها من بداية الترم الثاني.

 

امتحان تانية اعدادي على منهج شهر مارس

فيما تعد الاختبارات الشهرية من أهم الاختبارات التى تقوم بدراستها، حيث سيؤدون الطلاب امتحان الشهر الثالث للعام الدراسى الجارى، وهم ثلاثة اختبارات شهرية تعقد على فترة الفصل الدراسي الثاني، وعلى أن تنطلق امتحانات الصف الثانى الاعدادى، فى الترم الثاني نهاية العام الدراسى في شهر مايو القادم2023، حيث يحرص موقعنا على تقديم الدروس الخاصة بمنهج شهر مارس للصف الثانى الاعدادى، في جميع المواد الأساسية والمضافة للمجموع إليهم، والان سوف نقدم لكم من خلال مقالنا هذا منهج شهر مارس للصف الثاني الإعدادي 2023 الفصل الدراسي الثاني كما هو مبين لكم.

المقرر في امتحان تانية اعدادي على منهج شهر مارس

مقرر مادة اللغة العربية: بالنسبة للنصوص ( مقرر درس الفلاح _ درس تبارك الله احسن الخالقين) والمقرر من القراءة ( درس عالم من ذهب) مقرر النحو (درس تمييز كم الاستفهامية، ودرس كم الخبرية ، ودرس المجرد والمزيد)، اما عن مقرر القصة ( فمقرر الفصل التاسع والعاشر)

مقرر مادة الرياضيات: بالنسبة لمقرر الجبر ( مقرر درس التحليل بالتقسيم، حل المعادلة من الدرجة الثانية في متغير واحد جبريا، القوي الصحيحة غير السالبة والثالثة في ح) مقرر مادة الهندسة (مقرر درس مساحات بعض الاشكال الهندسية ، ودرس التشابة ، ودرس عكس نظرية فيثاغورث).

مقرر مادة العلوم : مقرر درس خصائص الموجات الصوتية ، ومقرر درس الطبيعة الموجبة للضوء، ومقرر درس انعكاس وانكسار الضوء

ومقرر مادة التربية الدينية الاسلامية ( مقرر سورة الفرقان من الآية 50 حتي الآية 62، سورة الأنعام من الآية 111حتي الآية 140، ومقرر درس استخفاف الله الإنسان في الارض، ومقرر درس عمارة الأرض، ومقرر درس الإسلام وتنمية المجتمع ، ومقرر درس الإنسان والقضاء ، والمقرر من القصة الفصل السادس.

مقرر مادة الدراسات الاجتماعية : مقرر الجغرافيا ( مقرر درس المعادن ومقرر درس مصادر الطاقة ، ومقرر درس الصناعة والتجارة) ومقرر التاريخ ( مقرر درس الدولة الإثيوبية ، ومقرر درس دولة المماليك ، ومقرر درس روائع حضارتنا الاسلامية في الحكم والإدارة.

ومقرر مادة اللغة الانجليزية : Unit 8، Unit 9 ، Unit 10.

اقرأ ايضا

المتميز مهام ادائية تربية دينية للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 2022-2023 بالاجابات

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

اجابات امتحان الدراسات لطلاب الصف الثالث الإعدادية في دمياط الترم الثاني 2024

تداول بعض معلمي الشهادة الإعدادية، اليوم الخميس اجابات امتحان الدراسات لطلاب الصف الثالث الإعدادية في…

3 دقائق ago

اجابة امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية الترم الثاني 2024

نقدم من خلال موقع صباح مصر اجابة امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الاعدادية الفصل الدراسي…

20 دقيقة ago