اخبار التعليم

المقرر في امتحان اولى اعدادي على منهج شهر مارس

بعد ان أعلنت وزارة التربية والتعليم عن المنهج المقرر في امتحان سنة اولى اعداديشهر مارس عام 2023، كثر البحث من قبل العديد من الطلبة والطالبات للترف على ماهو المنهج المقرر دراسته فى الفصل الدراسى الثانى، لذلك سوف نعرض لكم اليوم نظرا لأقتراب موعد اختبار شهر مارس المقرر انعقاده في أول أسبوع من شهر أبريل القادم، فيما اكدت الوزارة انه سوف يتم عقد الاختيار أثناء الحصص الدراسية دون تأجيل لليوم الدراسي بواسطة معلم المادة، لكي يكون الاختبار شامل لكل نواحي منهج شهر مارس ويتميز بالسهولة والتنوع.

 

امتحان اول اعدادي على منهج شهر مارس

فيما قامت الوزارة بتخصيص منهج اختبار شهر مارس على ما تم دراسته حتى بداية شهر ابرايل القادم، وقد أكدت على ان هناك اختلاف في بداية مقرر شهر مارس من مدرسة الى أخرى، وذلك على حسب الخطة المُعدة من قبل كل مدرسة، وعلى انه لابد من المذاكرة الجيدة بصورة مستمرة على المنهج المقرر حيث انه يجب الا يخلو منه الأختبار والاطلاع على الأجزاء الملغية للتعلم الذاتي، ومن خلال فقرتنا الاتية نقدم لك المقرر من منهج شهر مارس اولى اعدادي كافة المواد الدراسية.

المقرر في امتحان اول اعدادي على منهج شهر مارس

والان سوف نوفر لكم في هذه الفقرة متابعينا الطلاب المقرر في امتحان اول اعدادي على منهج شهر مارس، في كافة المواد الأساسية والمقررة على الفصل الدراسي الثاني 2023 كالتالى.

المقرر فى منهج اللغة العربية فرع النصوص: التعاون- من بلسماً، القراءة: نور والجغرافيا- من قصص القرآن الكريم ، النحو: الفعل اللازم والفعل المتعدي- الفعل المبني للمعلوم والفعل المبني للمجهول- نائب الفاعل، فرع القصة: الفصول 12-13-14-15.

المنهج المقرر مادة اللغة الإنجليزية: Unit 8U، Unit 9.U,nit 10.

المقرر فى منهج العلوم:

درس المعادلة الكيميائية والتفاعل الكيميائي، درس القوى الأساسية في الطبيعة، درس القوى المصاحبة للحركة، درس الحركة.

المقرر الدراسات الإجتماعية:الجغرافيا: درس الأقاليم المناخية، فرع التاريخ: الاسكندر في مصر، مصر تحت حكم البطالمة، مصر تحت تهديد الرومان، مصر والمسيحية.

اقرا ايضا

جدول امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 2023 جميع محافظات الجمهورية

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

اكسب 1900 جنيه شهريًا من حساب جولدن بلس في البنك العربي الأفريقي بفائد 23‎%‎.. تعرف على التفاصيل

اكد البنك العربي الأفريقي، على تقديم فائدة كبيرة 23‎%‎ سنويا تصرف كل شهر، من خلال…

41 دقيقة ago

انطلاق أعمال تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني في دمياط الأسبوع المقبل

اعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط، اليوم عن انطلاق أعمال تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية…

41 دقيقة ago