اخبار التعليم

المسموح والممنوع داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023

قام مسئولى مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، ورؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023، بالتشديد على ضرورة الالتزام بكافة القواعد التي كان قد حددها الكتاب الدوري الذى اصدره الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم وذلك بشأن ماهى القواعد التى لابد وان تطبق عند تواجد الطلاب داخل اللجان الامتحانية لأداء الاختبارات، بمعنى ماهى الأدوات الواجب توافرها مع كل طالب من طلاب الثانوية داخل اللجنه، واليوم من خلال مقالنا سوف نتيح لكم ماهو المسموح والممنوع داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023.

 

المسموح به بلجان امتحانات الثانوية العامة

اولا: يجب على كل طالب ان يقوم باظهار الرقم القومي الخاصة به، مع اظهار رقم الجلوس الخاصة به والذى تسلمها من ادارة المدرسة التابع لها الطالب، ولن يتم الاعتداد بالصورة الضوئية.

ثانيا: يجوز لجميع الطلاب ان يقوموا باصطحاب زجاجات مياه وعلب من العصير كما يجوز اصطحابه للمأكولات المغلفة مثل «الشيكولاتة» وغيرها من الانواع التى تحتوى على سعرات حرارية عالية، كما يسمح باصطحاب المناديل الورقية.

ثالثا: يسمح لجميع الطلاب ان يقوموا باحضار حافظة للأدوات وهى«المقلمة»،حيث يتعين على كل طالب ان يدخل اللجنه مصطحبا أقلامه وادواته مثل الاقلام الرصاص والاقلام الجاف الأزرق، مع اصطحاب الممسحة، و«البراية».

رابعا: يتم التنبيع على جميع الطلاب ان يقوموا باصطحاب مسطرة داخل اللجنه، حيث أنها هامه جدا بشأن استخدام الطالب لها فى تحديد السطر المخصص لإجابة كل سؤال في نموذج «البابل شيت»، كما يسمح للطلاب باصطحاب الآلة الحاسبة.

الممنوع دخوله بلجان امتحانات الثانوية العامة

اولا: ممنوع نهائيا اصطحاب دخول الساعات الذكية التي تتصل بالهواتف المحموله أو التي يمكن ان يتم عليها عرض الوسائط ، ولكن يسمح فقط بدخول الساعات العادية.

ثانيا: في حالة اكتشاف وجود أيه جهاز رقمي مع الطلاب يتم التقاط إشارته بواسطة أجهزة خاصة، سوف يؤديذلك الى ايقاف أعمال اللجنة بالكامل.

ثالثا: ممنوع نهائيا اصطحاب الهواتف المحموله بجميع أنواعها داخل اللجنه الامتحانية، وفي حالة اكتشاف وجود هاتف مع الطالب على أبواب المدرسة سوف يتم منعها نهائيا من الدخول قبل ان يقوم بتسليمها.

واخيرا: ممنوع دخول اية اوراق أيا كان نوعها، سواء أكانت اوراق للمراجعة، أو أوراق فارغة.

اقرأ أيضا

تسريب امتحان الدين للثانوية العامة 2023 قبل ساعات من عقده بين الحقيقة والشائعة .. اعرف التفاصيل

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

مراجعة ليلة الامتحان الدراسات في الشهادة الاعدادية بجميع المحافظات الترم الثاني 2024

انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالمحافظات ولذلك يوفر موقع صباح مصر من خلال أخبار التعليم …

30 دقيقة ago

انكسار حدة الطقس الحار في دمياط بداية من الخميس المقبل

اعلنت هيئة الارصاد الجوية، اليوم عن انكسار حدة الطقس الحار في دمياط بداية من الخميس…

ساعة واحدة ago