المدن الجامعية تتحصن بخطة محكمة ضد فيروس كورونا

المدن الجامعية تتحصن بخطة محكمة ضد فيروس كورونا
المدن الجامعية
https://www.sba7egypt.com/?p=360465
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

فرض المجلس الأعلى للجامعات عددا من الضوابط الخاصة للمدن الجامعية، وذلك بشأن تنفيذها في تسكين الطلاب الجدد والطلاب القدامي،  وذلك فى العام الجامعي الجديد 2020 – 2021.

وحيث يتم البدء فى العام الدراسي الجديد يوم 17 أكتوبر الحالى،  وذلك بنظام التعليم الهجين، والذي سوف يجمع بين التعليم عن بعد والتعليم بانتظام فى الحضور ،  وذلك من اجل الحد من الكثافه العدديه فى الكليات والعمل على الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19.

 

 

خطة محكمة ضد كورونا

فيما طالب المجلس الأعلى للجامعات، رؤساء جميع الجامعات المصرية ، بالعمل على تطبيق 6 تعليمات فى المدن من اجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، فجاءت كالآتي:

اولا: يجب أن تيوفر مخزونا من الوجبات الجافه.

ثانيا: يجب ان يتوفر مستلزمات غسل الأيدي والكلور من اجل عملية تطهير الأسطح والحوائط والأرضيات.

ثالثا: يجب ان يتم تخصيص غرفة أو أكثر بحيث تكون بعيده تماما عن حركة الطلاب، سوف يتم تخصيصها لعزل أي طالب يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة أويعانى من السعال أو أى أعراض تنفسيه وذلك لحين عرضه على الطبيب المختص.

رابعا: اما في حالة الاشتباه في وجود اصابات بالفيروس، فيجب ان يتم إبلاغ مسئول التواصل داخل مديرية الصحة مع تحويل الحاله إلى أقرب مستشفى تحدده وزارة الصحه في كل محافظة.

خامسا: يجب ان يتم توفير أدوات من اجل الوقايه الشخصيه مع وجود مستلزمات نظافه للأيدي والمطهر الكحولي، وكذلك مطهر للأسطح كما سبق.

سادسا: يجب ان يتم التخلص من جميع المستلزمات المستخدمة للحالة المشتبه فيها في اكياس النفايات الطبيه الخطره الحمراء فى صندوق الأمان للأدوات الحادة.

اقرأ ايضا

تعرف على شروط القبول بالمعهد الفني للتمريض بمستشفى جامعة الأزهر وأوراق التقديم 2021