اخبار التعليم

الكشف عن حقيقة حذف أجزاء من مناهج الثانوية العامة 2023

ردا على الشائعات التى تداولت عبر مواقع التواصل الاجتماعى، حول وجود اجزاء ملغية ضمن منهج الثانوية العامة، كما حدث فى مقررات جميع صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية سواء الابتدائى او الاعدادى او الثانوى، فقد قام مصدر مسئول فى ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،بالكشف عن حقيقة حذف أجزاء من المنهج المقرر على جميع طلبة وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023.

 

حقيقة حذف أجزاء من مناهج الثانوية العامة

حيث أكد المصدر على أن ماقد تم تداوله لا اساس له من الصحة وان المنهج المقرر على طلبة وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى، لم يتم حذف أى اجزاء منه، فيما اكد المصدر على إن جميع الأسئلة سوف تكون ضمن منهج العام الدراسى كاملا، دون تخفيف و دون حذف، حيث شدد على أن جميع الأسئلة سوف تراعى اشتمال المنهج بصورة نسبية، كما اكد على ان توزيع جزئيات الامتحان سوف يكون على المقررات الدراسية بأكملها.

 

بناءا على تعليمات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية و التعليم، على أن امتحانات الثانوية العامة سوف يتم عقدها بواقع 85% كأسئلة اخيتار من متعدد، و15% أسئلة مقالية، ولسوف يتم عقد الامتحانات على حسب نظام الأوبن بوك، حيث سوم يتم تسليم جميع الطلبة والطالبات، كتيب مفاهيم داخل لجنة الامتحان، كما أكد الدكتور الوزير على أن جميع الطلبة والطالبات سوف يتسلم ورقة أسئلة وورقة خاصة بنموذج البابل شيت خاص وذلك من اجل الإجابة عن جميع أسئلة الاختيار من متعدد وسوف يتم ايضا تسليم ورقة بيضاء للإجابة عن الأسئلة المقالية، حيث انه من المقرر بأن تبدء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022\2023، فى يوم 10 يونيو القادم، والتي من المقرر أن تستمر الى مايقرب شهرا كاملا.

اقرأ ايضا

الدروس المحذوفه من مادة المهارات المهنية رابعة وخامسة ابتدائي للترم الثاني

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

مدير تعليم دمياط يتفقد سير العملية الامتحانية بمدرسة دمياط الثانوية العسكرية وعمر بن الخطاب الثانوية

واصل الاستاذ محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، جولاته التفقدية لمتابعة سير امتحانات…

5 دقائق ago

طقس حار وارتفاع بدرجات الحرارة علي محافظات مصر

تتوقع الأرصاد الجوية أن ترتفع درجات الحرارة علي جميع محافظات الجمهورية، حيث تتكون الشبورة المائية…

10 دقائق ago