الضوابط العامة لتنظيم سير العملية التعليمية العام الدراسي الجديد 2021

الضوابط العامة لتنظيم سير العملية التعليمية العام الدراسي الجديد 2021
ضوابط سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد
https://www.sba7egypt.com/?p=363771
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أعلنت وزارة التربية والتعليم حزمة من الضوابط العامة لتنظيم سير العملية التعليمية، بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2020-2021، في ظل التعايش مع أزمة فيروس كورونا المستجد، ووضع الأسس والمعايير التي يجب السير عليها لإتمام المنظومة التعليمية مع حماية الطالب والمعلم في آن واحد.

 

ضوابط تسيير العملية التعليمية بالمدارس 2021

نظراً لظروف فيروس كورونا التي تفشت بعد انطلاق الفصل الدراسي الثاني العام الماضي 2019-2020، وتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإيقاف الدراسة في المدارس منذ منتصف شهر مارس الماضي، يقرر تدريس المناهج من 15 مارس التي لم يتم تدريسها للطلاب في أول أسبوعين من الدراسة العام الجديد، على أن تكون للمناقشة والاطلاع فقط لتصبح بمثابة المدخل لبدء منهج للعام الدراسي 2020-2021.

ويكون موعد الحضور للطلاب داخل المدارس في تمام الساعة الثامنة إلا الربع صباحا (7,45)، مع ضرورة الالتزام بالموعد وعدم الحضور قبل ذلك، مع ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة أو الماسك الطبي وعدم خلعها او استبدالها، على أن يمنع الطالب الذي لا يرتدي الكمامة من الدخول.

وشددت الوزارة على الطلاب إحضار كافة الادوات الشخصية من مناديل وزجاجة مياه، ومنع استعارة ادوات من أصدقائه في الفصل، وكذلك إحضار ادوات التعقيم من صابونة ومحول للاستخدام الشخصي، مع مراعاة الالتزام بمواعيد الانصراف وعدم ترك التلميذ في المدرسة بعد موعد الانصراف الرسمي.

وناشدت الطلاب بضرورة متابعة القنوات التعليمية التي تبث الدروس المراحل المختلفة في الأيام التي تخلو من الدراسة في المدرسة، وفي ايام الحضور يتم مراعاة التباعد الإجتماعي بين الطلاب، وترك المسافات الآمنة أثناء الطابور وداخل الفصول، وعدم المصافحة بالأيدي والإحسان بين الطلاب لتجنب انتشار أي عدوى.

اقرأ ايضا

حملة تموينية مكبرة بالشرقية تضبط العديد من المخالفات بالمحلات والمخابز