مواصفات الورقة الامتحانية للصف الثالث الاعدادى 2022/2021

مواصفات الورقة الامتحانية للصف الثالث الاعدادى 2022/2021
https://www.sba7egypt.com/?p=514295
ملك محمد
موقع صباح مصر
ملك محمد

ننشر لكم عبر « موقع صباح مصر »، التفاصيل حول مواصفات الورقة الامتحانية لمادة اللغة الانجليزية للصف الثالث الاعدادى 2022/2021، حيث تُثير مادة اللغة الانجليزيه قلق الكثير من طلاب وطالبات الصف الثالث الاعدادي كما أن الآباء يحاولون دعم أبنائهم من خلال توفير نموذج مشابه لشكل الامتحان ليقوموا بتدريبهم عليه.

لذلك وفي مقال إخباري جديد قد قُمنا بتوفير امتحان اللغة الانجليزيه التي نشرته وزارة التربية والتعليم، وقد أكدت علي أن شكل امتحان منتصف العام سيكون مماثلا لما قد ورد في النموذج من أسئلة، ولكن بإختلاف الأسئلة أما المواصفات فستأتي مماثلة للنموذج.

ما هي مواصفات الورقة الامتحانية للصف الثالث الاعدادى 2022/2021؟

تتكون الورقة الامتحانية لمادة اللغة الانجليزية للصف الثالث الاعدادى 2022/2021 من 6 أسئلة، حيث يتمثل شكل كل سؤال في التالي:

أولاً: سؤال المحادثة حيث يُطلب من الطالب الإجابة على الفراغات الموجوده بهذا السؤال سواء كانت لإستكمال السؤال أو الجواب، وتكون درجة هذا السؤال من 5.

ثانياً: سؤال أكمل بكلمة حيث يُطلب من الطالب قراءة قطعة، وملئ الفراغات الموجودة بتلك القطعة بالكلمات والجرامر المناسب، لتعطي في النهاية قطعة متكاملة يسهُل فهما، وتكون درجة هذا السؤال من 4.

ثالثاً: سؤال القطعة وهو عبارة عن قطعة باللغة الانجليزيه يقوم الطالب بقرائتها جيدا، ومن ثم استنتاج الفكرة الرئيسية منها وعمل ملخص صغير، والإجابة على بعض الاسئلة، بالنسبه لدرجة هذا السؤال فهي من 6.

رابعاً: سؤال الاختياري وهو عبارة عن اختبار للكلمات والمعاني والتعريفات مثل: الكلمة ومعناها، والكلمة ومرادفها، الكلمة وعكسها، وهكذا، وتكون درجة هذا السؤال من 3.

خامساً: سؤال التصحيح ، وهو سؤال يعتمد على الاختيارات من بين الأقواس حيث يقوم الطالب باختيار الكلمة المناسبة لتعطي مفهوم صحيح للجملة سواء كانت متعلقة بالجرامر أو بمعنى أو بصفة وهكذا، ودرجة هذا السؤال من 5.

سادساُ: سؤال البراجراف، وهو أخر سؤال في الامتحان حيث يُطلب من الطلاب كتابة  قصة قصيرة أو سيرة ذاتية أو تقيم لشيء ما باللغة الانجليزية ومن عدد كلمات 100 إلى 110، وتكون درجة هذا السؤال من 7.

وبذلك يكون المجموع النهائي  لمادة اللغة الانجليزية للصف الثالث الاعدادى 2022/2021 من 30 درجة، ومدة الامتحان هي ساعتين فقط، ولاجتياز الاختبار والحصول على درجة النجاح لا يجب أن تقل درجة الطالب عن المنتصف.

 ضوابط الورقة الامتحانية للغة الانجليزيه للصف الثالث الاعدادى 2022/2021

  1. عدم تخطي الورقة لأي معلومات أو بيانات لم يدرسها الطالب بل يتم الالتزام بشكل الامتحان وفقا للمقرر الدراسي.
  2. تتنوع أسئلة الأمتحان فيما بين السهولة والصعوبة لكي تناسب كافة مستويات الطلاب.
  3. عدم البدء بالأسئلة الصعبة، حيث يتدرج الامتحان من السهولة إلى الأكثر صعوبة، وهكذا.
  4. يجب أن يكون الامتحان مناسب لمستوى الطالب المتوسط، مع وجود بعض الأسئلة للطلبة المتفوقين.
  5. عدم وجود أي صعوبة في الصياغة أو في طريقة السؤال.
  6. الإلتزام بمدة الامتحان المحدد حيث يستطيع الطالب الإجابة على الامتحان في مدة ساعتين كاملين، وفي حالة تأخر توزيع ورقة الامتحان يتم منح الطلاب وقت إضافي.
  7. يجب أن تكون قابلة الورقة للقراءة جيدة من حيث وضوح الخط، ووجود فاصل بين كل سؤال والآخر سواء في الأسئلة الرئيسية أو الفرعية، وفي حالة وجود أي خطأ لغوي يتم الاستعانة بخبير خلال وقت الامتحان للتوضيح.
  8. لا يوجد أي تحيز في أي سؤال في الورقة من حيث الدين أو السياسية بل كل الأسئلة تتضمن مواضيع عامة.
  9. في حالة وجود سؤال خارج المنهج، وعدم معرفة الطلاب به، يتم إعطاء درجة هذا السؤال كاملة لجميع الطلاب.
  10. بالنسبة للقطعه وسؤال الاختيارات والمحادثة وأكمل، وغيرها تكون كل المفردات اللغوية والجرامر من المنهج الخاص بالطلاب وفقاً للمقرر الدراسي.

شكل امتحان اللغة الانجليزيه للصف الثالث الاعدادي

اقرأ المزيد: