اخبار التعليم

الشروط و طريقة التقديم بمبادرة أشبال مصر الرقمية

قامت وزارة الاتصالات بالاعلان عن فتح باب التسجيل للدفعة الثانية، وذلك من مبادرة أشبال مصر الرقمية، حيث يبحث أولياء الأمور عن شروط الاشتراك بالمبادرة وطريقة التقديم بها، وخاصة بعد النجاح الذي كان قد حققته في الدفعة الأولى منها، حيث ان مبادرة أشبال مصر الرقمية هى مبادرة مجانية.

 

اهداف مبادرة أشبال مصر الرقمية

بينما تهدف الى إعداد جيل من الكوادر المتميزة من طلاب المدارس المتفوقين من طلاب الصف الأول الإعدادي حتى طلاب الصف الثاني الثانوي من جميع المدارس المصرية في مختلف المجالات والتطبيقات تكنولوجيا المعلومات المختلفة، وهو ما سيعود بالنفع على الدولة وعلى الطلاب أنفسهم، حيث يصبح هؤلاء الطلاب مؤهلين للتعامل مع التكنولوجيا خاصة في ظل توجه الدولة للرقمنة.

مبادرة شباب مصر الرقمية

بينما تتراوح مدة المبادرة بداية من سنه حتى خمس سنوات، يأتى ذلك وفقًا للمرحلة العمرية والمستوى الدراسي للمتقدمين، حيث تستهدف المبادرة الفئة العمرية لديها شغفا لمعرفة أحدث التقنيات في مجالات التكنولوجيا، حيث انه يشترط أن يكون الطالب المتقدم للاشتراك في المبادرة متفوقًا في مادة اللغة الإنجليزية ومادة الرياضيات ومادة العلوم.

التسجيل في مبادرة شباب مصر الرقمية

كما انه لابد أن يكون الطالب المتقدم مقيدا في أحد الصفوف الدراسية من الصف الأول الإعدادي إلى الثاني الثانوي العام، حيث انه يخضع الطالب المتقدم إلى مجموعة اختبارات لقبوله بالمبادرة، فيما يتاح للقيام بالتقديم أمام جميع طلاب المدارس في المبادرة إلكترونيًا ، حتى يوم 10 سبتمبر 2023 عبر هذا الرابط (من هنا).

اقرأ أيضا

مؤشرات تنسيق دبلوم صنايع 2023 .. تنسيق دبلوم ثانوي صناعي الثلاث والخمس سنوات

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

استقرار أسعار الريال السعودي اليوم الاثنين 13-5-2024 … تعرف على احدثها

ثبات ملحوظ في قيمه الجنيه المصري، والتي تنعكس على أسعار الريال السعودي، حيث تقدم بوابتنا تفاصيل الاسعار…

دقيقتين ago

طقس معتدل في دمياط اليوم الاثنين 13-5-2024 مع نشاط سرعة الرياح

تشير البيانات الى عودة طقس معتدل بجميع مدن وقرى دمياط، حيث تنشط سرعة الرياح مع…

ساعة واحدة ago