الشروط المطلوبة لقبول طلاب الثانوية الأزهرية 2020 بكليات ومعاهد وزارة التعليم العالي

الشروط المطلوبة لقبول طلاب الثانوية الأزهرية 2020 بكليات ومعاهد وزارة التعليم العالي
https://www.sba7egypt.com/?p=355024
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يبحث طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية عن الشروط المطلوبة للقبول في كليات ومعاهد وزارة التعليم العالي، والتي أعلنها المجلس الأعلى للجامعات لطلاب القسمين العلمي والأدبي، حيث يعرف أن حملة الشهادة الأزهرية لهم تنسيق خاص تبعا لجامعة الأزهر بكافة كلياتها داخل القاهرة والاقاليم.

 

شروط التحاق طلاب الأزهر بكليات التعليم العالي

ومن جانبه يرصد موقع صباح مصر شروط قبول طلاب الثانوية الأزهرية بالكليات والمعاهد التي تندرج تحت إشراف وزارة التعليم العالي في 8 نقاط بارزة، كي يتمكن الطلاب من الدخول للإطلاع عليها والتي تأتي كالتالي:

 

  • يُقبل طلاب القسم الأدبي من الثانوية الأزهرية بفصول كلية التربية بطور سيناء جامعة السويس – فصول كلية الآداب بطور سيناء القسم الأدبى فقط جامعة السويس (إقليمى) لأبناء طور سيناء.
  • يُقبل طلاب القسم العلمي من الثانوية الأزهرية بكلية الزراعة الصحراوية والبيئية بفوكه فرع مرسى مطروح جامعة الإسكندرية (إقليمى) لأبناء محافظة مرسى مطروح الحاصلين على الثانوية الأزهرية منها.
  • يتم قبول الطلاب حسب الشروط التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات.
  • يُقبل طلاب القسمين العلمى والأدبى من الحاصلين على الثانوية الأزهرية بالمعاهد الخاصة فى ضوء القواعد والمواد المؤهلة لكل معهد بشرط ألا يقل المجموع الاعتبارى عن 50% بعد استبعاد درجات المواد الشرعية فقط.
  • يُقبل الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية بالمعاهد الخاصة طبقاً للحد الأدنى للثانوية العامة المصرية فى نفس عام التقدم لمكتب التنسيق وبنسبة 10% من العدد المقرر للمعهد طبقا لقرار المجلس الأعلى للمعاهد الخاصة.
  • تتم المفاضلة بين الطلاب للقبول في تلك الكليات والمعاهد حسب المجموع الاعتباري للدرجات في الشهادة الثانوية الأزهرية، ووفقا لترتيب رغباتهم مع مراعاة الشروط الأخرى بكل كلية أو معهد.
  • يتم قبول طلاب الثانوية الأزهرية بكليات ومعاهد وزارة التعليم العالي التي تم ذكرها فقط دون غيرها من الكليات أو المعاهد وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات المنظمة لهذا الشأن.
  • يـقبل طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية أيضاً بالمعاهد العالية الخاصة للغات بشرط الحصول على 55% فى اللغتين الأجنبيتين أو أحدهما في حالة دراسة الطالب لغة واحدة.

 

اقرأ أيضاً

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2020 موقع بوابة الأزهر الإلكترونية