الدكتور طارق شوقي يعتمد نتيجة الثانوية العامة والدبلومات الفنية للمصريين في السودان

الدكتور طارق شوقي يعتمد نتيجة الثانوية العامة والدبلومات الفنية للمصريين في السودان
نتيجة الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=356850
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020، نتيجة الثانوية العامة والدبلومات الفنية للطلاب المصريين في السودان.

 

نتيجة الثانوية العامة

حيث اعتمد الوزير نتيجة امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2019-2020 للشهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية بالبعثة التعليمية المصرية في السودان، حيث انطلقت الامتحانات يوم السبت 12 سبتمبر الماضي وسط اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا.

هذا وقد وصل عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات العام الجاري إلي 117 طالب وطالبة، حيث نجح منهم عدد 67 طالب وطالبة، بنسبة نجاح 57.3%، وبالنسبة لعدد الطلاب الذين لهم الحق فى أداء امتحانات الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة هو 35 طالب وطالبة، وقد وصل عدد الطلاب الراسبين إلى خمس عشر طالب وطالبة.

جدول امتحانات الدور الثاني

وأيضاً اعتمد الدكتور طارق شوقي جدول امتحانات الدور الثاني بالنسبة لطلاب البعثة التعليمية المصرية فى السودان، ومن المقرر أن تنطلق الامتحانات يوم 17 أكتوبر الجاري، وتنتهي الامتحانات يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر 2020، وسط العديد من الإجراءات الاحترازية حرصاً على صحة الطلاب ولمنع انتشار فيروس كورونا.

تظلمات الثانوية العامة

وبالنسبة لطلاب المتضررين من نتيجة الامتحانات فقد قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين والمشرف العام على امتحانات بعثة الطلاب المصريين فى السودان، أنه من المقرر أن يتم فتح باب التظلمات بالنسبة لجميع الطلاب لمدة أسبوعين، ويبدأ تلقي طلبات التظلم من الطلاب من يوم السبت الموافق 3 أكتوبر، ويقوم الطالب الذي يرغب في التظلم بتسديد الرسوم المقررة على التظلمات عن طريق أي فرع من فروع بنك مصر تحت حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

اقرأ أيضاً:

تعرف على ضوابط المجموعات المدرسية لمراحل ابتدائي واعدادي وثانوي 2020-2021