الدكتور طارق شوقي تقليل عدد ساعات اليوم الدراسى ولا تعليق للدراسة بسبب فيروس كورونا

الدكتور طارق شوقي تقليل عدد ساعات اليوم الدراسى ولا تعليق للدراسة بسبب فيروس كورونا
استمرار امتحانات الدبلومة الأمريكية فى موعدها اليوم السبت
https://www.sba7egypt.com/?p=213695
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بالتأكيد على أنه سوف يتم تقليل عدد ساعات اليوم الدراسي، ولن يكون هناك تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا في جميع المدارس بمحافظات مصر.

 

حيث أكد الوزير أن الدراسة مستمرة في جميع المدارس بمحافظات مصر والجامعات أيضاً، وسوف يتم تعليق الأنشطة فقط وتقليل عدد ساعات اليوم الدراسي، ولن يتم تغيير فى المحتوى التعليمي لجميع المراحل الدراسية، ولا تغيير فى جدول الامتحانات التى تم الإعلان عنها.

وقد قال وزير التربية والتعليم أنه تم إيقاف الأنشطة التربوية في جميع المدارس مثل (التربية الفنية- التربية الموسيقية – الاقتصاد المنزلي- وباقي الأنشطة المدرسية) وبالنسبة للامتحانات سوف تتم فى موعدها المقرر لها، وسوف يتم الاكتفاء بتدريس المواد الدراسية في الفترة المتبقية من خطة توزيع المناهج حتى ينتهي الفصل الدراسي الثاني.

والهدف من هذا القرار هو تقليل عدد ساعات اليوم الدراسي والغرض منه تفادي التجمعات حيث أن الأنشطة تسمح بالتجمعات لهذا تم إيقافها لتقليل عدد ساعات اليوم الدراسي.

حيث أكد وزير التربية والتعليم أنه فى حالة اكتشاف حالة ايجابية لفيروس كورونا (لا قدر الله) سوف يتم عزل المدرسة وإيقاف الدراسة بها، وسوف تستمر الدراسة فى باقي المدارس وهذا سوف يكون بالتشاور مع السيد المحافظ.

وسوف تقوم وزارة التعليم بإعداد تعليمات للدراسة من المنزل للسنوات الدراسية من الصف الثالث الى الثامن فى جميع المواد الدراسية من خلال موقع إلكتروني فى حال تعليق الدراسة فى اى مدرسة، وبالنسبة للصفوف من العاشر حتى الثاني عشر عن طريق بنك المعرفة المصري في حال الإضرار لا قدر الله لتعليق الدراسة.

وزير التعليم الدراسة توقفت فى 15 دولة فقط ومازالت مستمرة في 166 دولة